×

أسامة سعد :يدق ناقوس الخطر وصيدا لم تعد تتحمل الاشتباكات والأضرار التي تصيب المدينة

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-09-08  02:36 م  437

 

هلال حبلي: صيدا نت 

النائب الدكتور أسامة سعد أعلنها صراحة بأن مدينة صيدا لم تعد تتحمل نتائج الاشتباكات في مخيم عين الحلوة وخصوصاً في منطقة الطوارئ التي هي منطقة لبنانية وغالبية المتضررين هم من اللبنانيين، وعلى الفلسطينيين بكافة فصائلهم تحمل المسؤولية وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه، وعلى الدولة اللبنانية اتخاذ قرار حاسم بحماية اللبنانيين في منطقة التعمير ووضع حد لهذه الاشتباكات.

لم يعد مسموحاً استخدام الأبر المسكنة واللجوء إلى الهدنة لوقف النار، يجب إنهاء هذا الموضوع من أساسه، عندما يقول النائب سعد أن الوضع لم يعد يحتمل، يعي ما يقوله.

لقد أصبحنا على أبواب فتح المدارس، ولا قدر الله فإن الخسائر قد تكون فادحة في الأرواح وخصوصاً بين الأطفال، فالمنطقة تعج بالمدارس القريبة من منطقة الاشتباكات، نذر منها: مدرسة عائشة والبهاء ومهنية صيدا، القلعة، الجامعة اللبنانية الدولية، جامعة الجنان، الجامعة اللبنانية، مدرسة الفنون الإنجيلية، ثانوية الزعتري، مدارس جمعية رعاية اليتيم، وغيرها من المدارس القريبة من منطقة الاشتباكات، فمن يتحمل نتيجة الخسائر في الأرواح لا قدر الله، فضلاً عن إقفال طريق صيدا الجنوب، وتضرر العديد من الأماكن في صيدا.

وفق رؤيتنا فإن الدولة لم تتحرك وهي لن تتحرك، ومن جرب المجرب بكون عقله مخرب، فالدولة اللبنانية لا تسأل عن مدينة صيدا، يجب على القوى الأمنية والجيش اللبناني اتخاذ القرار الحاسم لوضع حد لهذه الاشتباكات، وعلى كل الفصائل الفلسطينية من فتح والفصائل الإسلامية، المشكلة منها القوة الأمنية حسم الأمور.

كفى قتالاً رأفة بالفلسطينيين واللبنانيين في تعمير عين الحلوة والمخيم ومدينة صيدا التي تضررت جميع الأحياء فيها جراء الرصاص والقذائف الطائشة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا