×

قوات الفجر الجناح العسكري للجماعة الإسلامية تستعيد الدور العسكري فما هي تداعيات ذلك؟

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-10-19  08:17 م  2045

 

هلال حبلي:صيدا نت

في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودخول قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان في عمليات القصف للمواقع الإسرائيلية في فلسطين المحتلة، فإن هذا الأمر يعطي صورة واضحة عن قرار الجماعة بعودة العمل العسكري بعد غياب طويل.

قرار جريء للجماعة يأتي في ظل تصاعد هجمة الاحتلال الإسرائيلي على غزة حمل رسالة لجهوزية المقاومة الإسلامية في لبنان بجميع أطيافها.

الكل في لبنان يطلب من حزب الله درس خطواته في الدخول بالمعركة ضد الاحتلال، لأن الكل يعلم ماذا حصل في العدوان الإسرائيلي السابق.

وهنا نسأل الجماعة الإسلامية، هل لها استراتيجية في هذه المعركة مع العدو الإسرائيلي أم هي حركة عفوية؟

وما هي التداعيات التي يمكن حصولها إذا تم الدخول في المعركة مع العدو الإسرائيلي، وكيف سيكون ردة فعله تجاه مدينة صيدا، وهل سنرى الدمار في صيدا كما يحصل في غزة وكما حصل في الضاحية الجنوبية خلال عدوان 2006، فهل أخذت الجماعة الإسلامية كل الاعتبارات أم لا!

نعم للمقاومة للعدو الإسرائيلي بكل السبل والوسائل الممكنة، ونحيي هذه الخطوة للجماعة الإسلامية، ولكن ندعوها لأن تكون خطواتها مدروسة، وأن تأخذ بالاعتبار النواحي الاجتماعية والاقتصادية في لبنان وانعكاس ذلك على واقع بقية اللبنانيين. 

والسؤال الذي يطرح هل لهذه العمليات تنسيق مع حزب الله أم أنها تأتي ضمن خطوات منفردة، فإن لم يدخل الحزب المعركة، فما هي النتائج التي سوف تتحملها المدن الحاضنة للجماعة الإسلامية، ومن بينها مدينة صيدا في حال تواصل عمليات قوات الفجر ضد الاحتلال.

نأمل الخير لوطننا وشعبنا وأن يحمي الله لبنان من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وأن ينصر أهلنا في غزة على عدوهم.

مصدر الصور من شبكه التواصل 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا