×

بيان صادر عن تجمع عل صوتك.

التصنيف: الناس

2023-11-08  05:12 م  168

 

 

 

 

ورد في بعض وسائل الاعلام، وفي المواقع الإلكترونية لبعض المؤسسات خبر مفاده انه قد تم توقيع اتفاق شراكة بين بلدية صيدا ومؤسسة الحريري من جهة وبين منظمة MEDCITIES من جهة ثانية، وذلك لانشاء مساحة خضراء جديدة في صيدا في العقار رقم 1587 منطقة الوسطاني والتي اطلق عليها سابقا (حديقة الملك عبد الله سابقاً) وتبلغ مساحتها اكثر من ٢٢٠٠٠ متراً مربعا ً ، على ان تضم هذه المساحة العامة (وأطلق عليها اسمها حديقة الامان حسب الخبر الموجود في مواقع الكترونية) مناطق متنوعة، توفر مساحات آمنة لأنشطة "إجتماعية "، "تجارية"، "ترفيهية" و"تعليمية "، وكذلك "الزراعة الحضرية والبستنة الالكترونية".

 

    انه من المستهجن، كيف ان مشروعاً في المدينة ، على هذا المستوى والحجم والاهمية، تم الاتفاق عليه بكثير من الكتمان من دون مناقشته مع الجمهور وبشكل علني. 

لقد أبدينا نحن في تجمع علِّ صوتك، اكثر من مرة ملاحظة وسؤال لبعض اعضاء المجلس البلدي حول هذا الإتفاق كونه مشروع له الصفة العامة، ويطال جميع اهالي المدينة والجوار، لكنهم نفوا حصول مثل هذا الإتفاق الثلاثي، او اعطوا اجابات غير واضحة ومن المتابعة يبدو ان الاتفاق قد تم في وقت سابق (قبل استلام ) رئيس البلدية الحالي د. حازم بديع لمهامه.

 

   وفي ظل هذا الغموض غير المبرر ،تمت مراسلة منظمة MEDCITIES للوقوف على دقائق الامور وكان رد المنظمة أنهم يتعاملون مع عشرات البلديات حول البحر المتوسط، وعلينا مراجعة البلدية المعنية بالموضوع.

 

هذا ما دفعنا الى تقديم طلب رسمي للبلدية من اجل الحصول على تفاصيل ما جرى والقرارات التي اتخذها المجلس البلدي حول الموضوع، والاتفاقيات التي توصل اليها، استنادا الى القوانين المرعية الإجراء والمتعلقة بحق الوصول الى المعلومات، لكننا لم نحصل على اي جواب من البلدية.  

 

 لذلك نطالب المجلس البلدي، ورئيس البلدية شخصياً والذي

تربطنا به علاقة احترام وتقدير: 

 

1- نشر البروتوكول الموقع بين البلدية والاطراف المعنية بالمشروع ، للإطلاع عليه من قبل الجمهور.

2- نشر المخططات والخرائط العائدة للمشروع وتوضيح جميع الانشطة المقترح انشاؤها وطبيعتها.

3- تقديم دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ومقدار استفادة البلدية من عائداته .

 

   مع ملاحظة ان الازمة المالية التي تمر بها البلدية والتي تنعكس بشكل سلبي وفاضح في تردِّي وانعدام الخدمات المطلوبة منها تجاه المواطنين، تتطلب رؤية ومعالجة مختلفة للاملاك البلدية العامة وكيفية استثمارها.

 

   مع الاشارة الى أن استثمار هذه الارض مؤقتاً (ولفترة زمنية محددة) يمكن ان يعود على البلدية بمبالغ طائلة سنوياً.

 

  على امل ان يلتزم المجلس البلدي بالقوانين المتعلقة بالشفافية ويُطلع المواطنين على المشروع واهدافه ، لإبداء الرأي وتعزيز الثقة بالعمل البلدي ومؤسساته في هذا الظرف العصيب.

 

 

تجمّع علِّ صوتك. صيدا / الثامن من تشرين الثاني/2023.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا