×

بالصور الألاف يلبون دعوة المفتي سوسان لإقامة صلاة جامعة في صيدا دعماً لأهل فلسطين

التصنيف: مواضيع حارة

2023-11-10  12:22 م  557

 

 

هلال حبلي:

نصرة للقدس وغزة ودعماً لأهل فلسطين، لبى الألاف في صيدا دعوة دار الإفتاء ودائرة الأوقاف الإسلامية وعلماء صيدا، وأدوا صلاة الجمعة في "ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري" في صيدا، بحضور النواب اسامة سعد و عبد الرحمن البزري و باسم حمود عن الجماعة الإسلامية و منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو ، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيدحيث أم المصلين مفتي صيدا وضواحيها الشيخ سليم سوسان، الذي ندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي داعياً العالم إلى الضغط على العدو الإسرائيلي لإيجاد هدنة إنسانية في غزة وحماية الأطفال والمسنين وأهل فلسطين من القتل والتشريد، داعياً لحماية المسجد الأقصى من ممارسات الاحتلال و اكد إنها ساعة الحقيقة، ولحظة القرار، الفلسطينيون اليوم في غزة بدون ماءوغذاء ودواء ومستشفيات، بدون بيوت، في غزة يدفنون شهداءهم ويتابعون صمودهم وانتصارهم...

إن هذا الاعتداء على غزة هو اعتداء على إنسانية الإنسان، العدو الصيهوني عدو يقتل ويدمر ويقصف، ثم بعد ذلك ينهزم، إنه قاتل الأطفال، ومدمر المستشفيات، إنها جريمة حرب، وحرب إبادة للشعب الفلسطيني، لأطفاله الجرحى، للنساء، للمرضى وهم على أسرة المرض والعلاج... كل ذلك أمام أعين العالم بمؤسساته الإنسانية والحقوقية والصحية والطبية... ليؤكد العدو الصهيوني على هويته القاتلة المجرمة، لأن الذاكرة الإنسانية لم تنس قتل الأطفال في مدرسة بحر البقر في مصر، ولم تنس قتل الأطفال في قانا، ولم تنس أبدًا ما حصل في مستشفى المعمداني، إنها حرب تجويع وحصار، إنه الإجرام والإرهاب...

وإننا نؤكد على: 

1- إن الطبيعة الإجرامية كشف عنها قادة الكيان الغاصب من الصهاينة والإعلان عن استعدادهم لاستخدام السلاح النووي، يكشف عن عجزهم اخضاع شعبنا وأهلنا ومجاهدينا.

2- إن هذا الكيان لا يمكنه التعايش مع محيطه العربي والإسلامي بناءً على معتقداته المتطرفة.

3- إن هذا الكيان يقوم على اختصاب الأرض واحتلالها والقتل والإرهاب.

4- إن التطبيع مع هذا الكيان، واعتباره أمرًا واقعًا لا يمكن تجاهله، أو اعتباره أمرًا مفروضًا مع هذا الكيان، بل إن الاجرام الذي نشاهده ونعيشه ونتألم له، يكشف أن هذا التطبيع والتعايش وإبرام المعاهدات الإبراهيمية السخيفة المشبوهة لا مكان له في قاموس الصهاينة، فكيف بعقيدتنا وثقافتنا وتاريخنا الحضاري والجهادي، وبالتالي من العبث الترويج لها أو تبني ما ورد فيها.

5- التحية لشيخ الأزهر الذي طالب كافة الدول التي قامت بالتطبيع وتبادل السفراء بوقف هذه الجريمة بحق الأمة ومدساتها، واحترام تضحيات الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، والقيام بسحب السفراء ووقف كل الممارسات.

6- إن المواجهة مع هذا الكيان الغاصب المحتل أمر حتمي، والنصر قادم بإذن الله تعالى..

صلاة الغائب وجمع التبرعات 

بعد ذلك اقيمت صلاة الغائب على اروح الشهداء الذين لم يصل عليهم بعد ومن ثم تم رفع الدعاء للشيخ خالد العارفي نصرة لاهالي غزة وطلبا للرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى ومن ثم تم جمع التبرعات دعما لصمود اهالي غزة .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا