×

بري : الحريري "الناجح الأكبر

التصنيف: أقلام

2024-02-05  08:07 م  137

 

كل مقال يعبّر عن رأي كاتبه، ولا يمثّل بأي شكل من الأشكال سياسة الموقع.

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري ألّا جلسات متتالية من دون تشاور أو حوار وقال: "إذا كان لديهم أي طريقة أخرى يأمنولي ياها وأنا حاضر".

 

وعشية ذكرى إغتيال الرئيس رفيق الحريري قال بري للرئيس سعد الحريري: "أهلاً وسهلاً بعودتك للعمل السياسي عندما تقرر، معتبرًا أن الإنتخابات الاخيرة أثبتت أن سعد الحريري هو الناجح الأكبر على الرغم من إعتكافه".

 

وعن رفض الحوار بشأن الرئاسة سأل بري عبر الجديد: "هني شو بدهن؟ لا بفوتوا عالحكومة ولا بدهن يشرعوا بالمجلس وما بدهن رئيس.. هذا هو الواقع".

 

أضاف : "سمعت من كل السفراء أن لا فيتو على أي إسم ومن ضمنها السعودية وتوافقنا أن إنتخاب الرئيس يتطلب توافقاً".

 

وقال: "لا يستطيع المجلس أن يؤمّن نصاب الـ ٨٦ الا بالتوافقات والتفاهمات وأنا لا أطالب بالإجماع بل أنا أتكلم عن التوافق لتأمين نصاب الـ 86".

 

وتابع : "كنت متجاوباً مع كل ما يخدم الملف الرئاسي وقلت أنه إذا إقتضى الأمر فليترأس نائب رئيس المجلس الحوار ولا مشكلة لدي"، وأردف: "طرحت الحوار لمدة أقصاها ٧ أيام "يفترضوا إني عم ببلفهن ويجوا يحرجوني".

 

وأشار الى أنه إتفق مع الخماسية على مساعدتهم له لإنتخاب من نسميه نحن كلبنانيين لا من يسمونه هم، لافتا الى أن الخماسية هذه المرة موحدة وقالوا لي "ما عنا مرشح على الإطلاق ولا عنا فيتو على أي لإسم ونحنا مستعدين نساعدكن باللي بدكن ياه".

 

ولجماهير "أمل" أكد أن حركة أمل هي أمام حزب الله في الدفاع عن كل حبة تراب من لبنان ولكن في هذه المعركة الحركة تقاوم ضمن إمكانياتها العسكرية فهي لا تمتلك قدرات الحزب.

 

وقال بري: "لا أخاف على دوري الدبلوماسي لأن المقاومة الدبلوماسية هي جرء أساسي في المقاومة". 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا