أسامة سعد: نستنكر القمع والاعتقالات
التصنيف: سياسة
2011-04-29 02:05 م 981
استنكر رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد اعتداء قوى الأمن على الشباب الذين تحركوا بالأمس في عدة مناطق احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات، واعتقال عدد منهم، فضلاً عن اعتقال آخرين من مناضلي ومناضلات "حملة اسقاط النظام الطائفي" قرب مجلس النواب.
وقال سعد:
السائقون العموميون، والشباب، والشعب اللبناني عموماً يعانون أشد المعاناة من تحكم "مافيا النفط" المكونة من بضع شركات احتكارية بقطاع المحروقات، وجنيها الأرباح الطائلة على حساب تعب اللبنانيين وعرقهم.
هذه الشركات المدعومة من قبل متنفذين في السلطة تستغل ارتفاع أسعار النفط عالمياً لزيادة أرباحها أضعافاً مضاعفة. الأمر الذي يدعونا إلى مطالبة الدولة بوضع يدها على هذا القطاع الحيوي وتخفيض الرسوم والضرائب على المحروقات لأنها تطال بشكل أساسي ذوي الدخل المحدود. كما نطالبها بتعزيز النقل العام المشترك وتعميمه في جميع المناطق اللبنانية.
وأضاف سعد:
إن مناضلي ومناضلات "حملة اسقاط النظام الطائفي" يقومون بدور كبير الأهمية في كشف تخلف هذا النظام ومخالفته للدستور الذي ينص على إلغاء الطائفية، فضلاً عن كشف المآسي والأزمات التي ما انفك هذا النظام يسببها للبنان والشعب اللبناني. لذلك نحن نستنكر أيضاً تعرض قوى الأمن لهم وتوقيف بعضهم.
وختم سعد بالقول:
نشدد على الشجب والاستنكار لاعتداءات قوى الأمن على المحتجين، ونطالب باطلاق سراح الموقوفين على الفور. وندعو الدولة وأجهزتها إلى القيام بالدور المفترض بها أن تقوم به في التصدي لمثيري الفتنة، وسارقي لقمة عيش المواطنين، لا التعدي على المطالبين بمحاربة الطائفية وتأمين حق الناس بالعيش الكريم.
وقال سعد:
السائقون العموميون، والشباب، والشعب اللبناني عموماً يعانون أشد المعاناة من تحكم "مافيا النفط" المكونة من بضع شركات احتكارية بقطاع المحروقات، وجنيها الأرباح الطائلة على حساب تعب اللبنانيين وعرقهم.
هذه الشركات المدعومة من قبل متنفذين في السلطة تستغل ارتفاع أسعار النفط عالمياً لزيادة أرباحها أضعافاً مضاعفة. الأمر الذي يدعونا إلى مطالبة الدولة بوضع يدها على هذا القطاع الحيوي وتخفيض الرسوم والضرائب على المحروقات لأنها تطال بشكل أساسي ذوي الدخل المحدود. كما نطالبها بتعزيز النقل العام المشترك وتعميمه في جميع المناطق اللبنانية.
وأضاف سعد:
إن مناضلي ومناضلات "حملة اسقاط النظام الطائفي" يقومون بدور كبير الأهمية في كشف تخلف هذا النظام ومخالفته للدستور الذي ينص على إلغاء الطائفية، فضلاً عن كشف المآسي والأزمات التي ما انفك هذا النظام يسببها للبنان والشعب اللبناني. لذلك نحن نستنكر أيضاً تعرض قوى الأمن لهم وتوقيف بعضهم.
وختم سعد بالقول:
نشدد على الشجب والاستنكار لاعتداءات قوى الأمن على المحتجين، ونطالب باطلاق سراح الموقوفين على الفور. وندعو الدولة وأجهزتها إلى القيام بالدور المفترض بها أن تقوم به في التصدي لمثيري الفتنة، وسارقي لقمة عيش المواطنين، لا التعدي على المطالبين بمحاربة الطائفية وتأمين حق الناس بالعيش الكريم.
المكتب الاعلامي لرئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 94
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 86
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 84
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

