المطران صياح نفى من بلدية صيدا ما أشيع عن منع زيارة الوفد البطريركي إلى المدينة
التصنيف: سياسة
2013-07-05 04:44 م 564
استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الموفد البطريركي المطران بولس صياح في مكتبه بالقصر البلدي يرافقه راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار وبحضور عضو المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة .
وقد جرى البحث في مختلف الاوضاع على الساحتين اللبنانيه والصيداوية ولاسيما الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة عبرا .
واثر الزيارة أدلى المطران صياح بتصريح حيا فيه رئيس البلدية المهندس السعودي وأعضاء المجلس البلدي للدور الهام الذي يضطلعون به ، وقال : زيارتنا هي لنقول لصيدا بأن قلبنا معها فهي مدينة التعايش والمحبة والعمل المشترك.
وفي هذه المناسبة مع تحيتنا للرئيس السعودي نحن هنا ومن خلاله نحيي كل صيدا ونحيي بنوع خاص الشهداء وننحني أمامهم لأن الشهادة شيء كبير والذي يعطي كل شيء هذا شخص يحترم الى اقصى حدود الإحترام.
وأضاف: ونحيي شهداء الجيش ونأسف كثيرا لكل الذين سقطوا وقلبنا وصلاتنا مع أهل الشهداء ونعزيهم ونطلب من ربنا أن يعطيهم النعمة وللجرحى الذين تألموا وأيضا ربنا يساعد كل الناس التي تدمرت بيوتهم وراح شغلهم وتضرروا .
ونفى المطران صياح ما ذكر في إحدى الصحف وبعض وسائل الإعلام عن منع زيارة الوفد البطريركي إلى صيدا وقال: نحن الآن في صيدا وما قيل في الإعلام شيء مؤسف لمن يحاول أن يجرب التشويش على الزيارة.
ولكن نحن نشكر الإعلام ولا نريد ان نجمل كل العالم ، ولكن بنفس الوقت نتمنى على الاعلاميين ان يكونوا على المستوى ويحترموا أنفسهم، وأكثريتهم يحترمون أنفسهم وهم أوادم ويحبون قول الحقيقة، ولكن الذي يجرب ان يرمي حجر بماء عكر لا يواخذنا بلاها هذه القصة احسن له واحسن لنا ، لأنه بنهاية الأمر كل شيء يبين.
ونحن بصيدا مرحب بنا ونشكر بهذه المناسبة الاعلاميين الذين رافقونا واهالي صيدا الذين استقبلونا كلهم بالرحب والسعى والقوى الأمنية الذين واكبونا وكما ل قلت كل هذه القصص تسقط المهم ان صيدا ترجع صيدا .
من جهته المهندس محمد السعودي قال : زيارة وفد بكركي مرحب بها في بلدية صيدا ، فبكركي تقوم بأحسن دور اطفائي في بلدنا لبنان الحقيقة، وزيارتهم اليوم لمدينة صيدا هي من نوع الاطفائي لأن النار لا تزال مندلعة، فنحن نريد الاستعانة بالإطفائي الكبير الذي هو سيدنا البطريرك. ونحن نثمن هذه الزيارة خصوصا بعد الأزمة التي مرت بها صيدا وعبرا، وهي تبلسم الجراح وتعيد اللحمة للمدينة، وكما قلت أنا لسيدنا نحن في مدينة صيدا لا نستطيع العيش لوحدنا ، نحن لا نستطيع الاستغناء عن الجوار ولا الجوار يستطيع ان يستغني عن صيدا.
أخبار ذات صلة
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 69
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 69
صدمة في إسرائيل بعد هجوم فانس.. و"رسالة لنتنياهو"
2026-06-20 04:47 ص 112
الأمير محمد بن سلمان يؤكد تطلع السعودية للوصول إلى اتفاق دائم بين أميركا وإيران
2026-06-20 04:45 ص 79
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

