×

العاهل السعودي : لن نسمح بتشكيل الأحزاب أو استغلال الإسلام

التصنيف: سياسة

2013-07-10  12:03 ص  486

 
أعلن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، أمس الثلاثاء، في رسالته السنوية عشية رمضان أن المملكة "لن تقبل إطلاقا" بأحزاب لا تقود "إلا للنزاع" أو بأن يقوم متطرفون يعملون لمصالحهم الخاصة باستغلال الإسلام.
أنباء موسكو" ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس" عن الملك وولي العهد الأمير سلمان قولهما في الرسالة إن السعودية "لن تسمح أبدا بأن يستغل الدين لباسا يتوارى خلفه المتطرفون والعابثون والطامحون لمصالحهم الخاصة، متنطعين ومغالين ومسيئين لصورة الإسلام العظيمة بممارساتهم المكشوفة وتأويلاتهم المرفوضة".

وأضافت أن "الإسلام يرفض الفرقة باسم تيار هنا وآخر هناك، وأحزاب مثلها تسير في غياهب ظلمتها... ضلت السبيل، والمملكة بذلك تعلن بأنها لن تقبل إطلاقا وفي أي حال من الأحوال أن يخرج أحد في بلادنا ممتطيا أو منتميا لأحزاب ما أنزل الله بها من سلطان، لا تقود الا للنزاع والفشل".

ونددت بكل "مؤدلج في فكره مفتون في منهجه لم يسلم من شره أرض ولا حرث ولا نسل"، ولا توجد أحزاب سياسية في السعودية التي تتبع النهج الوهابي السلفي.

لكن بعض رجال الدين من "تيار الصحوة" القريب من فكر الإخوان المسلمين أو من التيار السروري (نسبة إلى الإسلامي السوري محمد سرور) والقطبية (نسبة إلى الاسلامي المصري سيد قطب) يطالبون بإصلاحات سياسية في المملكة.

وتشهد المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي جدالا حادا في بعض الأحيان بين مؤيدين ومعارضين لهذه التيارات.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا