×

هل الأسير وراء انفجار الضاحية لينتقم من حزب الله؟؟؟؟!!!

التصنيف: سياسة

2013-07-10  10:48 ص  780

 

أخبار للنشر :
نقلت صحيفة "السياسة " الكويتية عن مصادر متابعة أن انفجار الضاحية دليل على أن الحزب بات مخروقاً، علماً أنه منذ مدة وجيزة نفذ عمليات دهم واسعة على مدى أيام في المربع الامني وعمل على توقيف عناصر من الاسلاميين المتطرفين (من جبهة النصرة والقاعدة) ومنتمين الى "الجيش السوري الحر بحسب ما ذكرت الصحيفة. وأضافت المصادرأن سبب هذا الخرق الفراغ الأمني الناجم عن قلة العناصر المكلفة بالرقابة الامنية في الضاحية بعد دفع الحزب بعدد كبير من عناصره الى المقاتلة الى جانب النظام في سوريا. وبحسب "السياسة" فان هناك ثلاث جهات يمكن أن تكون وراء الانفجار:
- الجهة الأولى هي "حزب الله" إذ لم تستبعد مصادر متابعة، في تصريحات إلى "وكالة الأنباء المركزية" أن يكون التفجير من "حواضر البيت" لأكثر من هدف في مقدمها شد عصب جمهور الحزب بعد التململ الذي ساد في اعقاب المشاركة في حرب القصير والتأكيد أن الضاحية الجنوبية مفتوحة أمام الدولة وأجهزتها الامنية بعكس ما يوحي البعض.
- الجهة الثانية الأكثر ترجيحاً، هي المعارضة السورية المسلحة بالتنسيق مع جهات سلفية في لبنان وخصوصاً "جبهة النصرة" و"الجيش السوري الحر"..
- الجهة الثالثة هي جماعات الشيخ أحمد الأسير حيث أكدت المصادر نفسها لـ"السياسة" أنها قد تكون اختارت الرد بهذه الطريقة على مشاركة "حزب الله" إلى جانب الجيش في معركة عبرا بمدينة صيدا التي انتهت بالقضاء على المجموعة المسلحة التابعة للأسير.
وقالت المصادر الأمنية اللبنانية ل"السياسة": "إننا لا نستبعد في اي لحظة ان يصدر إعلان اعتراف عن المعارضة المسلحة السورية بأنها جادة في تنفيذ تهديداتها لـ"حزب الله", كما اننا لا نستبعد صدور اعلان - اعتراف من الشيخ أحمد الاسير او بعض مؤيديه بالمسؤولية عن الانفجار".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا