قاووق: المستقبل ليس بحجم وضع أي فيتو على مشاركتنا في الحكومة
التصنيف: سياسة
2013-07-15 07:32 م 402
رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق في احتفال تأبيني في بلدة الجبين أننا "نمر في مرحلة حساسة تحتاج إلى التسريع في تشكيل الحكومة على أساس التفاهم والشراكة الفاعلة لا على أساس النوايا المضمرة لتهميش أو إقصاء أو إلغاء أي فريق من الفرقاء السياسيين"، معتبرا أن "السبب في تأخير تشكيل الحكومة هو أن قرار التعطيل خارجي وقادم من وراء البحار ومن عمق الصحراء، وأن كل ما يعبر عنه فريق 14 آذار من شروط تعجيزية إنما هو نابع من إرادة ووظيفة خارجية".
واعتبر أن "حزب المستقبل ليس بحجم أن يضع أي فيتو على مشاركة حزب الله في الحكومة، بل هذا أكبر من حجمهم ودورهم لأنهم يعرفون تماما أننا لا نسمح لأميركا أو لأدواتها في لبنان بأن يحددوا أو يقيدوا دور المقاومة"، مؤكدا أن "المسألة لديهم ليست مسألة مشاركة حزب الله أو عدمها بل إن هناك قرارا بتعطيل مسار تشكيل الحكومة بانتظار المتغيرات في سوريا"، لافتا إلى أنهم "يضيعون الوقت، فهم راهنوا على سقوط النظام هناك بهدف استلام السلطة في لبنان، وبالرغم من أن رهانهم قد سقط إلا أنه من الصعب عليهم أن يقتنعوا بسقوط الرهانات، فهم ما زالوا ينتظرون وينتظرون، ولكنهم سينتظرون كثيرا ليدركوا أنهم لن يحصدوا إلا الحسرة وليعرفوا أن مشروع التآمر على سوريا وعلى المقاومة قد ولى".
وحذر من أن "هدف حزب المستقبل من استهداف سلاح المقاومة والتصويب المستمر عليه، هو لإيجاد الغطاء والتبريرات لمشروع التسلح في طرابلس وعرسال وعبرا وكل المناطق اللبنانية، فهو لا يرعى التسلح لأجل قتال إسرائيل إنما يرعى ويمول سلاح الفتنة، حيث يؤمن الغطاء السياسي والحاضنة لهذا السلاح الذي قتل ضباط وجنود الجيش اللبناني في تلك المناطق"، معتبرا أن "أي سلاح في لبنان لا يخيف إسرائيل هو سلاح خطر على اللبنانيين، وأن أي سلاح يخدم إسرائيل هو سلاح مشبوه، وأن أي سلاح يعمل للفتنة هو أشد من القتل بل هو الخطيئة الكبرى".
وأوضح أنه "منذ أكثر من سنة ونواب وإعلام حزب المستقبل يستهدفون ويشككون بالجيش اللبناني، الأمر الذي جعل ذلك سببا ساهم في استهداف الجيش بالرصاص في طرابلس وعرسال وعبرا. من هنا تكمن مسؤولية حزب المستقبل عن كل قطرة دم لجنود وضباط الجيش"، مشيرا إلى أننا "في حزب الله سنبقى نتحمل الاستفزازات ونترفع عن صغائر الصغار لأن مشكلتنا مع كبائر الكبار ولأن المواجهة نخوضها مع أسيادهم وليس مع الأدوات، وأن لبنان يستحق منا أن نتحمل هذه الاستفزازات، حيث سنبقى نتجاوز أفخاخ الفتنة ليس ضعفا ولا عجزا وإنما حرصا على الوطن والاستقرار والوحدة الوطنية والإسلامية".
وسأل:"ألم يعتبر حزب المستقبل أن لبنان ليس ساحة مناسبة لاستثمار الفتنة؟ معتبرا أنه "بالإمكان أن يفيد التخويف بالفتنة في مكان ما على وجه الارض، أما لبنان الذي يوجد فيه المقاومة فلا يمكن أن يتزحزح لا أمام سلاح التحريض ولا الفتنة ولا التهويل ولا أمام الضغوط الدولية، فلا تضيعوا وقتكم ولا تلعبوا بمصير البلد".
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 71
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 79
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 76
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

