البزري ما حصل في صيدا كان مسؤولية فشل الدولة في القيام بواجبها
التصنيف: سياسة
2013-07-15 07:54 م 514
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري وفداً من جمعية فرح العطاء ضم رئيس الجمعية السيد ملحم خلف والسيد طارق المير بحضور رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو حيث تم البحث في سير أعمال الترميم التي تقوم بها الجمعية والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الانتهاء من إنجاز الأشغال في بعض الأبنية المتضررة وتسليمها لسكانها خلال الأيام القليلة المقبلة. شكر البزري للجمعية دورها وسرعتها في تلبية نداء الواجب ومساعدة المواطنين، وتمنى عليها الاستمرار في أنشطتها والتنسيق مع مختلف القوى والمؤسسات الأهلية العاملة في صيدا ومنطقتها.
وفي ختام اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أشاد فيه بمبادرة المجتمع الأهلي للتخفيف من أعباء الأحداث الأخيرة على المواطنين ورفع الأضرار عنهم. وأضاف لقد كانت التداعيات الإنسانية كبيرة جداً إن لناحية الخسائر البشرية أم الأضرار المادية، وأعمال المسح أظهرت أن حوالي 76 مبنى قد تضرر بشكل جزئي أو كلي في حين أن 25 منها على الأقل كانت الأضرار فيها كبيرة وشبه شاملة.
وختم البزري داعياً الدولة اللبنانية الإسراع في التعويض على المواطنين والانتهاء من أعمال الترميم لأن ما حصل في صيدا كان مسؤولية فشل الدولة في القيام بواجبها في الوقت المناسب وفي حماية مواطنيها ومصالحهم وأملاكهم.
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 71
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 79
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 76
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

