×

د.حمود نستغرب الحملة المسعورة من حزب الله على التيار ونائبي المدينة

التصنيف: سياسة

2013-07-19  04:38 م  592

 

 استغرب منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ما وصفه بـ"الحملة المسعورة التي يشنها نواب حزب الله على تيار المستقبل ونائبي مدينة صيدا" واتهامهم للتيار بـ" حركات ومناوشات امنية وعسكرية واغتيالات ومتفجرات" متسائلا عن "مغزى هذه الاتهامات واغراض هذه الحملة بينما المسؤول عن كل الاحداث الامنية معروف من هو !".

كلام حمود جاء اثر استقباله في مقر منسقية المستقبل في صيدا وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي يحمل مبادرة لجمع الأفرقاء على الساحة الصيداوية وتقدمه عضو مجلس قيادة الحزب سرحان سرحان واعضاء داخلية الحزب في الجنوب : "احمد ضافر ، عدنان سليقا وباسم حسنيه " بحضور عضو مجلس المنسقية محي الدين جويدي حيث جرى استعراض للاوضاع العامة والوضع في مدينة صيدا لا سيما بعد الأحداث الأخيرة . وحمل الوفد الى قيادة المستقبل مبادرة من الحزب الاشتراكي باتجاه فاعليات المدينة السياسية لجمعهم على مصلحة المدينة وتحصين ساحتها في هذه المرحلة الدقيقة والخطرة التي يمر بها لبنان.وكان اللقاء مناسبة قدم خلالها الوفد الشكر لحمود وعبره لقيادة المستقبل على مواساتهم للحزب في رحيل وكيل داخلية الحزب في الجنوب المرحوم محمود النميري ..

سرحان

وقال سرحان سرحان اثر اللقاء :لقاؤنا مع الرفاق في تيار المستقبل ليس بجديد ولكن زيارة اليوم اخذت طابعا اجتماعيا اكثر منه سياسيا.. شكرنا الرفاق في تيار المستقبل على مواساتهم لنا بفقدان محمود النميري وكيل داخلية الجنوب ، وطبعا الكلام اليوم هو سياسي.. نحن في وضع دقيق جدا يتطلب التلاقي والحوار والانفتاح لقطع دابر الفتنة المتنقلة على كافة المستويات وفي كافة المناطق اللبنانية لذلك كان هناك توافق كامل مع الاخوة في تيار المستقبل على استكمال هذا المسعى لمنع امتداد الفتنة ولمنع ايادي العبث الامني المتنقلة خاصة في هذه المدينة التي هي مدينة رمزية بوطنيتها وقوميتها وعروبتها وبشهدائها، وفي مقدمتهم الشهيد معروف سعد والشهيد رفيق الحريري وكافة شهدائها عبر تاريخها النضالي القومي في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي واكدنا على ان لا عدو في لبنان لكافة القوى السياسية سوى العدو الاسرائيلي مشددين على ضرورة العمل سويا على عدم استيراد ازمات المنطقة الى لبنان بشكل عام والى الجنوب بشكل خاص والى صيدا بالتحديد ، اكرر شكري لرفاقنا في تيار المستقبل على وقوفهم الى جانبنا ومواساتهم لنا بفقد رفيقنا والتواصل مستمر لخير المصلحة الوطنية ولخير هذا الوطن .

د. حمود

من جهته قال الدكتور حمود : الزيارة دورية واليوم كان لها عدة عناوين اولا كان شكر على التعزية بالأخ محمود النميري الذي كان مسؤول منطقة الجنوب وشكل غيابه خسارة كبيرة ، وطبعا تحدثنا عن المبادرات التي يقوم بها الحزب التقدمي الاشتراكي لجمع شمل الوطن والجنوب كي نتخطى المرحلة الصعبة والدقيقة ، وثانيا كانت زيارة وفد الحزب الاشتراكي بعد الاحداث التي جرت في صيدا وعبرا وكانت جولة افق تحدثنا فيها بالذي جرى وحجم الدمار وكيف ان صيدا كانت مستهدفة بشعبها واهاليها .  

واضاف: الموضوع الآخر الذي تناولناه هو الحملة المسعورة التي تتناول نواب المدينة وتيار المستقبل ، وهي حملة مستغربة من نواب حزب الله اتهامنا بحركات ومناوشات امنية وعسكرية واغتيالات ومتفجرات بينما معروف في لبنان من هو المسؤول عن كل الاحداث الامنية التي جرت لذلك هناك تساؤل عن مجرى الاتهامات ومغزاها .والحقيقة اذا نظرنا الى مجرى الاحداث منذ محاولة اغتيال مروان حمادة وما تلاها من اغتيال الشهيد رفيق الحريري وكل الاغتيالات التي استهدفت كوادر وقيادات 14 اذار كل المتفجرات التي سجلت في لبنان وجميعها تركزت في مناطق مناصرة لـ14 اذار، ونحن نستغرب هذه الحملة واغراضها ولكننا معتادين على مثل هذه الحملات التي لن تثنينا عن متابعة الطريق من اجل ان ينتصر مشروع الدولة على مشروع الدويلة.

وتابع: ايضا تحدثنا في امكانية ان يكون هناك جمع شمل، وتحدث الأخوة في الحزب الاشتراكي عن امكانية ان يكون هناك اجتماع جامع في صيدا لكل قيادات صيدا والذي نحن حاولنا عدة مرات كتيار المستقبل وكنواب المدينة ان نجمع المدينة ، وان نحيدها امنيا وعسكريا عما يجري في المنطقة .

 
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا