×

حزب الله يتحرك في اتجاه تبريد أجواء صيدا

التصنيف: سياسة

2013-07-23  03:50 ص  602

 

احمد منتش

ستكمالا للتحرك الذي يقوم به الوفد الموحد للفصائل و"القوى الوطنية" والاسلامية الفلسطينية مع الفاعليات والاطراف في منطقة صيدا، بهدف تحصين الوضع الامني وتأكيد الموقف الفلسطيني الرافض أي اقتتال داخلي والتمسك بالحياد والسلم الاهلي والاستقرار، التقى هذا الوفد بعد ظهر امس الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" اسامة سعد في مكتبه.

اثر اللقاء رأى سعد "أن على قيادات صيدا أن تدرك أن الخطر الحقيقي يأتي من العدو الصهيوني، وكل أبناء الجنوب يستشعرون هذا الخطر، وعاشوه عبر الاعتداءات المتكررة. فهذه القضية كان الرد الشعبي عليها بانتاج مقاومة وطنية واسلامية تمكنت من تحرير الأرض، وشكلت قوة ردع في وجه تهديدات العدو. وعلى هذه القيادات أن تدرك أن الاستقرار في صيدا ينطلق من هذه المسلمة، وهي أن صيدا جزء من مواجهة تهديدات العدو الصهيوني.
و تاريخ صيدا يفرض عليها ان تدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه واقرار حقوقه الانسانية والاجتماعية في لبنان. عندما تأخذ قيادات صيدا هذه الأمور باعتبارها، سيكون الأمن والاستقرار سائدين، ولن يكون هناك تهديد في حال لزمت قيادات المدينة هذه القوانين.
وعلى من يسمي نفسه معتدلاً أن يكف عن احتضان حالات التطرف والإرهاب التي يشهدها لبنان، لأن ذلك يشكل خطراً كبيراً على لبنان.
وقال أبو العردات: "جرى نقاش للمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، والقوانين العنصرية التي صدرت، بخاصة قرار "برافر" الذي يهجر أكثر من أربعين الف فلسطيني، ويصادر 800 الف دونم، ومخاطر هذا المشروع على مكانة العرب الفلسطينيين داخل الكيان الصهيوني، كذلك الأمر موضوع الاستيطان والتهويد. كما تناولنا أوضاع صيدا بعد الأحداث المؤلمة التي حصلت وعملية بلسمة الجروح والمعالجة في صيدا وداخل المخيمات.
وأكدنا ثبات الموقف الفلسطيني في إطار السياسة المرسومة، وهي الحياد الايجابي والانحياز لمصلحة السلم الأهلي ودعم السلم والاستقرار في صيدا بوابة الجنوب وبوابة العلاقات التاريخية الوطنية الفلسطينية اللبنانية. وشددنا على أن أمن المخيم من أمن صيدا، وكل الجهود يجب أن تنصب من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في صيدا ومخيماتها".

تحرك "حزب الله"
وفي سياق اللقاءات الهادفة الى تعزيز الاستقرار على الساحة الصيداوية، اجتمع المسؤول عن حركة "حماس" في مخيمات صيدا "ابو احمد" الفضل بالمسؤول عن "حزب الله" في المدينة زيد ضاهر في مقر الحزب، حيث اتفق على تحصين العلاقة التي من شأنها الحفاظ على السلم الاهلي والاستقرار، وان تبقى المخيمات عاملاً ايجابياً في حل الخلافات على الساحة اللبنانية.
كذلك التقى ضاهر وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة سرحان سرحان، وزار رئيس بلدية صيدا محمد السعودي. وافادت مصادر الحزب انه "جرى تأكيد ضرورة الحفاظ على صيدا مدينة للتعايش والتنوع والانفتاح على الجميع، واهمية التعاون بين الاطراف لحل المشاكل الطارئة بالحوار والتشاور، بعيدا من لغة التحريض والتخوين. كما جرى البحث في موضوع اعادة اعمار كل ما تهدم في عبرا الجديدة وفي محلة تعمير عين الحلوة وتعويض كل المتضررين".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا