×

شوارع مخيم عين الحلوة مفروشة بالسجاد الأحمر

التصنيف: سياسة

2013-07-26  02:47 م  639

 

سمية قاسم
يقطن مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان حوالي 80 الف نسمة، يعيشون حياة قاسية ويفتقرون لأبسط مقومات الحياة، فالفقر والامراض والبطالة .... عنوانهم في كل الأوقات. تدخل مخيم عين الحلوة من جميع مداخله فتكون الأرصفة والشوارع بإنتظارك لإستقبالك ليس بالسجاد الأحمر ولا بالورود والأرز وإنما برقصة بطيئة تتماشى مع حركة جسمك، فعلى طرف الطريق تمشي تحاول أن لا تقع في الحفر التي تنتشر بشارعه الرئيسي، فتدخل بسيارتك وتدعو الله ان تخرج من دون مراجعة الميكانيكي، فالحفر تملئ شوارع المخيم وعليك السير عليها رغمًا عنك فلا خيار أمامك لأن المخيم خالٍ من الأتوسترادات الدولية، كما يقول محمد عبدو أحد سكان المخيم ويتابع كلامه قائلًا:"خلال سيرك في المخيم في الصيف تدعو الله أن لا تقع فيها، وفي الشتاء تدعو الله أن لا تغرق فيها" عبارة تلخص واقع المخيم وحاله .
فمن ينظر الى الاجىء الفلسطيني داخل المخيمات نظرة اهتمام، ومن سيقدم لهم المساعدة ليسير على شوارعه كالبشر ؟الا يكفيهم الفقر والظلم والحرمان ؟، هي صرخة يرسلها أبناء مخيم عين الحلوة لكل الشرفاء والأحرار ليكونوا معهم دومًا ومع أهل فلسطين في لبنا
ن .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا