×

الشيخ عثمان حنينة كلمة بالمعتصمين دعا فيها الى وقف حملات الاعتقال بحق الشباب المسلم

التصنيف: سياسة

2013-07-27  04:50 ص  621

 

عبرا - نزيه نقوزي الانوار
نفّذ أنصار الشيخ احمد الأسير اعتصاماً في الباحة الخارجية لمسجد بلال بن رباح في عبرا امس رددوا خلاله الهتافات المؤيدة للأسير مطالبين بوقف التعقبات والاستدعاءات بحق الشبان. ورفع المعتصمون صورة كبيرة للشيخ احمد الأسير.

وألقى الشيخ عثمان حنينة كلمة بالمعتصمين دعا فيها الى وقف حملات الاعتقال بحق الشباب المسلم داعياً حزب الله وحركة أمل الى تغيير استراتيجيتهما في صيدا.
وكان إمام مسجد بلال بن رباح القاضي محمد ابو زيد قد دعا في خطبة الجمعة المسؤولين الى وقف حملات العقاب الجماعي للعائلات الصيداوية خاصة في وقت لم تلملم فيه صيدا وعائلاتها الجراح بعد، والدم لم ينشف، داعياً الدولة أن تعلم بأننا أبناؤها وما حصل زرع مأساة في كل بيوتها.
كما دعا الى التخفيف من معاناة أبناء صيدا ووقف الاعتقالات والاستجوابات التي عادت من جدديد، خاصة بعد استدعاء سبعة من رواد المسجد للتحقيق، وهذا ما دفع بالقيادات الروحية والسياسية للعمل الجدي على وقف هذا المسلسل، مؤكداً على ضرورة أن يطلق سراح كل بريء وأن تكون المحاكمات عادلة وشفافة مع أخذ الأسباب المخففة فيها، داعياً الى عدم اللجوء للقوة لأن الاسلام دين محبة وسلام.
هذا وقد انفضَّ الاعتصام بعد ٢٠ دقيقة من بدئه وعادت الأمور الى وضعها الطبيعي وسط اجراءات اتخذتها قوى الأمن الداخلي في المنطقة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا