×

توزيع ورود تحية للجيش في صيدا وقداس لراحة أنفس شهدائه في الصالحية

التصنيف: سياسة

2013-08-05  03:20 ص  690

 

تحية للجيش اللبناني في عيده، نظمت "جمعية المرأة العاملة والمعيلة في لبنان" حواجز محبة على جسر الأولي وزعت خلالها الورود والأعلام اللبنانية وشعار الجيش على السيارات والمارة، والى جنود الجيش عند حاجز الأولي. وشارك في هذا النشاط عشرات النسوة والفتيات مع عدد من الشبان الذين حضروا من مناطق بيروت والبقاع والشمال للتعبير عن التضامن مع الجيش في عيده.
والقت رئيسة الجمعية صابرين عبد الخالق كلمة بالمناسبة قالت فيها: في التاريخ رجال ضربوا اقدامهم في الأرض ورفعوا هاماتهم في الهواء وعاشوا عظاما وماتوا عظاما. افتدوا اوطانهم بأرواحهم فذكرهم التاريخ وسيذكرهم بأحرف من نور. ويوم ينطفئ نور الحدقة وتموت الجذور في الأرض لا يبقى لهذا الوطن من وجود. فالجيش اللبناني العظيم والكبير هم حماة هذا الوطن، انهم شعلة الحرية والسلام والمحبة وسياج الديار. ان شهداء الجيش اللبناني والوطن كانوا في المقدمة اثناء المعركة وستبقى اسماؤهم دائما في المقدمة مكتوبة في كتاب الوطن والتاريخ بأحرف من ذهب لا يمحى ولا ينسى. وانه لفخر له ان يرسموا خط الحقيقة في هذا الوطن. دماؤكم اوسمة في قلوبنا وعلى صدورنا ويبقى الجيش اللبناني.
وقام وفد من المشاركين في النشاط بزيارة ثكنة زغيب العسكرية في صيدا ووضع اكليل من الزهر امام نصب شهداء الجيش، كما زاروا عبرا ووزعوا الورود والأعلام اللبنانية على الأهالي والسيارات والمارة بالمناسبة.
الصالحية
وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان في بلدة الصالحية شرق صيدا، اقيم قداس لراحة انفس شهداء الجيش اللبناني رأسه كاهن الرعية الأب جورج نمر، وحضره ممثل قائد الجيش مسؤول مخابرات الجيش في الزهراني المقدم جورج سابا، والنائبان ميشال موسى وزياد اسود وممثل المطران الياس نصار المونسنيور الياس الأسمر وعدد من رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا