الشيخ العارفي يقود جماعة الأسير بعد أحداث عبرا في الاعتصام مصور
التصنيف: سياسة
2013-08-16 02:25 م 1892
هلال حبلي
نفذ أنصار الأسير اعتصاما في ساحة مسجد بلال بن رباح وذلك بدعوة من الشيخ أحمد الأسير بعد إطلاق رسالته الثانية على الإنترنت والتي تنادي انصاره بالاعتصام
كما حضر الاعتصام مصلون المسجدمن نساء ورجالا رافعين الرايات الإسلامية واليافطات المعبرة عن غضبهم واستيائهم والتي كتب عليها عدة جمل تقول (كفى إذلالا لأهالي المعتقلين في صيدا )(صيدا كسرت الخوف ستبقى قوية ) (أيها السياسيون اقتربت الانتخابات ) (قسما" بالله لن نرضى بالاحتلال الإيراني )
يبدو أن الشيخ عاصم محرم العارفي سيقود مسجد بلال بن رباح وحركة الشيخ أحمد الأسير متخطيا كافة الخطوط والأحداث التي وصلت إليها الحالة الأسرية مؤخرا في صيدا ،حيث استعمل الشيخ العارفي ذات العبارات التي كان يستعملها الأسير في حين بدأ التجمع حوله من الشباب مرددين نفس الشعارات التي كانت تقال للشيخ أحمد الأسير وهي:
وهنا يطرح السؤال في ظل هذا الوضع الأمني الذي تعيشه صيدا ولبنان من تفجيرات وتوترات امنية ..هل سيسمح باستكمال مسيرة الشيخ أحمد الأسير ؟
هل هذه القوى الأمنية ستمنح الحماية للمسيرات والاعتصامات الخاصة بأنصار الأسير ، في وقت ستقام فيه أربع اعتصامات على مدار أربع أسابيع في عدة مناطق مختلفة داخل مدينة صيدا وأهمها الاعتصامات عند دوار مكسر العبد
يبدو أن هذه التحركات ستكبر شيئا فشيئا ويبدو أنها ستعيد هذا الملف إلى نقطة الصفر من جراء مطلب العارفي الذي توجه فيه نحو نقطتين :أولهما وضع حد لجامعة السرايا
وثانيهما : إقفال ملف عبرا وإخلاءسبيل الموقوفين .
هذين النقطتين لانعلم إلى أين ستقودان أبناء المنطقة وأهاليها ...
الشيخ عاصم محرم العارفي نجل الشيخ محرم العارفي خاطب أنصار الأسير واقفا على منصة من حجر لكي يتمكن المعتصمون من مشاهدته
_من الضرورة إقفال ملف عبرا أو فتح ملف عبرا على مصراعيه ..
_ أن يتم التحقيق مع كل الأشخاص الذين أطلقوا النار بمافيهم سرايا المقاومة والذين شتمهم بإسم (صرامي المقاومة )
_ذكر إسم توفيق البابا بالإسم قائلا أنه هو من بدأ بإطلاق النار متحدثا عن معاناة المعتقلين داخل السجن العسكري وقال
إن أخواننا لم يروا الشمس منذ خمسين يوما وتعرضوا لأشد التعذيب والقسوة داخل المعتقلات ،ونسائهم تتعامل بإذلال كبير عندما يقومون بزيارة أزواجهم داخل المعتقل
كذلك أضاف العارفي بالقول أن هناك مصدر مسؤول في الدولة اللبنانية قال أن الجيش اللبناني لم يطلق القذائف على عبرا وتسائل العارفي حول ذلك قائلا إذا من يكونوا أليسوا حزب إيران في لبنان ؟
وأضاف العارفي حديثه الذي قال فيه (نحن تلاميذ وأبناء الشيخ أحمد الأسير الحسيني سنستمر على نهجه حتى لوقتلونا فياطن الأرض أشرف لنا من أن نحيا أذلالا" على سطحه ...
كما اتهم العارفي شباب السرايا بأنهم يقومون باستفزاز شباب المسجد مشيرا بالقول (نحن نعض على الجراح مقررا هجومه على حزب الله مؤكدا أنهم (جماعة الأسير ) مع الجيش اللبناني لأننا الوحيدين الذين وزعنا الورود على الجيش وأننا لم نطلق النار على الجيش بل من وضعوا الاشارات الصفراء هم من اعتدى على الجيش
وأشار العارفي بسؤال يقول لماذا هذه الاعتقالات العشوائية لأشخاص لم يشاركو في صد الاعتداء التي كانت قد فرضت علينا من جماعة حزب إيران الذين أتوا من حارة صيدا والنبطية وصور ...
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 103
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 92
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 92
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

