×

اعتصام لمناصري الأسير يطالب بإطلاق المعتقلين

التصنيف: سياسة

2013-08-17  04:41 ص  433

 

صيدا ـ "المستقبل"
عاد مناصرو الشيخ أحمد الأسير أمس الجمعة الى الاعتصام مجدداً في باحة مسجد بلال بن رباح في عبرا بعد نحو أسبوعين على التسجيل الصوتي الثاني للأسير والذي يدعوهم فيه لتنفيذ اعتصامات يوم الجمعة من كل اسبوع في أماكن معينة حددها في رسالته الصوتية...
لكن الاعتصام الأول بعد "الإطلالة "الصوتية للأسير لم يلتزم سير خارطة التحركات التي حددها والتي كان مقرراً لها ان تبدأ باعتصام عند مستديرة مكسر العبد (مستديرة الكرامة) عند مدخل صيدا الشمالي، قبل ان تنتقل تباعاً واسبوعياً الى أماكن أخرى في المدينة وتنتهي الى مسجد بلال بن رباح ، فجاء اعتصام أول جمعة بعد عيد الفطر من أمام المسجد نفسه بمشاركة نحو 300 من انصار الأسير، رفعوا لافتات تطالب بوقف الاعتقال بحق مناصري الأسير المعتقلين في أحداث عبرا وصوراً للشيخ الأسير وأطلقوا هتافات مؤيدة له ومناهضة لحزب الله وأمينه العام .
هذا بالشكل، أما بالمضمون فقد رفع المعتصمون نفس الشعارات التي رفعوها في اعتصاماتهم التي نفذوها منذ أحداث عبرا وحتى الآن وهي إطلاق سراح المعتقلين وإظهار الحقيقة فيمن اطلق النار على الجيش في أحداث عبرا والذي يوجه فيه أنصار الأسير أصابع الاتهام الى عناصر سرايا المقاومة التابعة لحزب الله... حيث طالبوا القضاء المختص بالتحقيق مع هذه العناصر .
لكن الجديد في اعتصام مناصري الأسير هو خطيب الاعتصام والذي كان هذه الجمعة وللمرة الأولى الشيخ عاصم العارفي (وهو نجل الشهيد الشيخ محرم العارفي) والذي كان متوارياً عن الأنظار منذ أحداث عبرا، والزخم الذي قوبلت به إطلالته من قبل مناصري الأسير الأمر الذي طرح أكثر من تساؤل حول ما اذا كان هو من سيقود تحركاتهم المقبلة؟
وألقى الشيخ العارفي كلمة تناول فيها ما جرى في عبرا واتهم عناصر حزب الله بأنهم هم من بدأوا بإطلاق النار على الجيش ودعا القضاء للتحقيق في هذا الأمر وقال: "اما ان يفتح ملف عبرا كاملاً أو يقفل كاملاً". كما تحدث عن ظروف المعتقلين الانسانية مطالباً بانهاء معاناتهم. وحدد العارفي موعد التحرك المقبل يوم الجمعة القادم بعد صلاة الجمعة عند مستديرة الكرامة على مدخل صيدا الشمالي، وقال إنه سيكون اعتصاماً سلمياً كسراً لحاجز الخوف .
وكان الاعتصام أحيط بتدابير أمنية عادية لقوى الأمن الداخلي في محيط مسجد بلال بن رباح وللجيش اللبناني عند المنافذ الرئيسية المؤدية اليه وخلال الاعتصام أعلن العارفي عن تبلغه عن أن عناصر في سرايا المقاومة طلبوا من سيارة لأحد الأجهزة الأمنية كانت تقف عند المدخل المؤدي الى باحة المسجد أن تغادر المكان وتفتح الطريق أمامهم داعياً القوى الأمنية لتحمل مسؤولياتها. لكن الاعتصام الذي استمر نحو 40 دقيقة انتهى بهدوء من دون أن يسجل أي إشكال يذكر.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا