×

توقيف «أسيري» جديد

التصنيف: سياسة

2013-08-22  05:07 ص  703

 

مرّ يوم صيدا الأمني، أمس، بشكل عادي. ولم تظهر أي ردة فعل من قبل أنصار الشيخ المتواري احمد الأسير على توقيف مخابرات الجيش اللبناني أحد ابرز مساعديه الشيخ عاصم محرم العارفي، ونقله إلى وزارة الدفاع لاستكمال التحقيقات معه حول مسألة مشاركته في القتال إلى جانب الأسير في معركة عبرا وإطلاقه النار على عناصر من الجيش.
وكانت مخابرات الجيش قد أوقفت أمس أحد الناشطين من جماعة الأسير ويدعى أيمن مستو واقتادته إلى التحقيق.
وبالرغم من أنه لم يصدر أي رفض علني لتوقيف العارفي من قبل «الأسيريين»، إلا أن «الجماعة الإسلامية» تكفّلت بالأمر. إذ اعتبر المسؤول السياسي لـ«الجماعة» في الجنوب بسام حمود، إثر زيارته أمس ثكنة الجيش في صيدا للقاء مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور، أن «توقيف العلماء في صيدا يعتبر سابقة خطيرة وتزيد من حدّة التوتر ويجب معالجتها، لا سيما أن المعلومات المتوافرة لدينا تؤكد أن الشيخ عاصم لم يكن مشاركاً في المعارك التي حصلت في عبرا».
وأوضح حمود أنه «لمس تجاوباً وتفهماً من العميد شحرور، والعمل جار لانهاء هذه القضية ضمن القانون والأصول»، كما وضع شحرور بأجواء الشكاوى من أهالي الموقوفين في اشتباكات عبرا عند الشرطة العسكرية في الريحانية لجهة المعاملة والانتظار تحت حرّ الشمس لساعات. وقد أجرى العميد شحرور اتصالاً مباشراً مع قيادة الجيش تم بموجبه العمل على زيادة أيام الزيارات إلى ثلاثة أيام في الأسبوع ومعالجة كل الشكاوى الأخرى

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا