×

عين الحلوة: ابن المقدح ونعيم عباس

التصنيف: سياسة

2013-08-26  09:51 ص  542

 

وأكد مصدر أمني رسمي أنه تم في بلدة اللبوة، في البقاع أمس، توقيف أربعة شبان قدموا من مخيم عين الحلوة وكانوا يحاولون الوصول إلى عرسال والتسلل إلى الأراضي السورية للمشاركة في القتال الى جانب المجموعات المسلحة. وأوضح المصدر أن واحداً من الأربعة هو نجل اللواء منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى في المخيم، إلى جانب شاب آخر قريب له من آل المقدح واثنين من أبناء المخيم.
يشار الى أنها ليست المرة الأولى التي يغادر فيها شبان من مخيم عين الحلوة للقتال في سوريا. إذ قتل وجرح العشرات منهم في الأشهر الماضية. لكن الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية أكدت مراراً أن هؤلاء الشبان خرجوا بقرار فردي. لكن حادثة أمس اكتسبت أهمية خاصة لكون أحد عناصر المجموعة هو نجل المقدح الذي لم تسجل له مواقف علنية داعمة للقتال ضد النظام السوري. في إطار متصل، علق الناشط الإسلامي في عين الحلوة نعيم ع. على المعلومات التي تحدثت عن خروجه المتكرر من المخيم في الآونة الأخيرة (راجع الأخبار عدد 2084). وأكد دعمه «للثورة السورية وكل المجاهدين في عالمنا الإسلامي»، موضحاً : «لقد تغيبت عن مكان سكني مرتين لتدريب مجموعات سورية تابعة للجيش السوري الحر». وقال عباس إن «المرة الأولى التي خرج فيها إلى سوريا كانت بين شهري آب وكانون الأول من العام الماضي، قبل أن يعود إلى عين الحلوة. والمرة الثانية كانت بين شهري نيسان وتموز الماضيين للغاية ذاتها».

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا