طيار سوري: سنكرر السيناريو الياباني وجهزنا 8 آلاف انتحاري
التصنيف: سياسة
2013-08-29 11:42 ص 499
ايلاف
قال ضابط القوات الجوية السورية إن ثمانية آلاف انتحاري على الأقل جاهزون لمواجهة الضربات العسكرية الغربية في حال تنفيذها على سوريا.
ونقلت صحيفة "الغارديان" عن الضابط يهدد قوله" 8 آلاف مقاتل على الأقل جاهزون لشن هجمات انتحارية على غرار هجمات " الكاميكازي " اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية".
وأضاف الضابط " 13 طيارا مقاتلا وقعوا على تعهد الأسبوع الجاري لتشكيل طاقم من الانتحاريين لمواجهة أسطول الطيران الحربي الأميركي".
وأضاف الضابط ، وهو في الثلاثينات من عمره ويخدم في قاعدة للدفاع الجوي بالقرب من دمشق، الأسد الموالي، "إذا قامت الجيوش الأميركية والبريطانية بإطلاق صاروخ واحد سنطلق ثلاثة أو أربعة، وإذا أغارت طائراتهم علينا فستواجه نيران الجحيم في سمائنا".
وأوضح الطيار السوري أنه إذا لم تتمكن قوات الدفاع الجوي من التصدي للغارات الجوية فهناك " طيارون مقاتلون على استعداد لمهاجمة تلك الطائرات الغربية والاصطدام بها وتفجيرها في الهواء ".
وقالت الغارديان إنها لا تستطيع التأكد من صحة معلومات ذلك الشخص من جهة مستقلة على الرغم من أنه قدم في السابق معلومات وثيقة عن معارك وقعت بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة خلال الأشهر الماضية.
الاسد لمساعديه: "سنخرج منتصرين"
ذكرت صحيفة "الاخبار" اللبنانية المعروفة بقربها من النظام السوري اليوم الاربعاء ان الرئيس بشار الاسد وصف امام قيادات سوريا بعد تزايد الاخبار عن ضربة اميركية، "بالتاريخية" المواجهة مع الولايات المتحدة التي قال انها "العدو الحقيقي"، مؤكدا "سنخرج منها منتصرين".
واوردت الاخبار في عددها الصادر اليوم الخميس ان الاسد قال لقياداته "في احدث اجتماع" معهم "بعد تعاظم اخبار الضربة الاميركية"، انه "منذ بداية الازمة، وانتم تعلمون جيدا اننا ننتظر اللحظة التي يطل بها عدونا الحقيقي برأسه متدخلا".
واضافت الصحيفة التي درجت منذ بداية الازمة في سوريا قبل 30 شهرا على نقل كلام للاسد بين وقت وآخر، نقلا عن الرئيس السوري "اعرف ان معنوياتكم مرتفعة وجاهزيتكم كاملة لاحتواء اي عدوان والحفاظ على الوطن. لكن اطالبكم بان تنقلوا هذه المعنويات الى مرؤوسيكم والمواطنين السوريين".
وتابع الاسد "هذه مواجهة تاريخية سنخرج منها منتصرين".
مقبرة للغزاة
وكان رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الاربعاء حذر أمس من ان بلاده ستكون "مقبرة للغزاة"، معتبرا ان الدول الغربية وعلى راسها الولايات المتحدة، تستخدم "سيناريوهات كاذبة" و"ذرائع واهية" تمهد لتدخل عسكري في سوريا.
وقال الحلقي ان "سوريا ستفاجىء المعتدين كما فاجأتهم في حرب تشرين/اكتوبر (ضد اسرائيل في العام 1973)، وستكون مقبرة للغزاة ولن ترهبها تهديداتهم الاستعمارية بفضل ارادة وتصميم شعبها الذي لا يرضى الذل والهوان"، وذلك بحسب شريط عاجل بثه التلفزيون الرسمي السوري.
وشدد الحلقي على ان "سوريا ستخرج من الازمة اكثر قوة، وستواجه كذب الغرب بصمود شعبها وجيشها كما فعلت خلال السنتين الماضيتين رغم كل اساليب الارهاب والضغوط والحصار التي تعرضت لها"، في اشارة الى النزاع الدامي المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011.
ونقلت صحيفة "الغارديان" عن الضابط يهدد قوله" 8 آلاف مقاتل على الأقل جاهزون لشن هجمات انتحارية على غرار هجمات " الكاميكازي " اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية".
وأضاف الضابط " 13 طيارا مقاتلا وقعوا على تعهد الأسبوع الجاري لتشكيل طاقم من الانتحاريين لمواجهة أسطول الطيران الحربي الأميركي".
وأضاف الضابط ، وهو في الثلاثينات من عمره ويخدم في قاعدة للدفاع الجوي بالقرب من دمشق، الأسد الموالي، "إذا قامت الجيوش الأميركية والبريطانية بإطلاق صاروخ واحد سنطلق ثلاثة أو أربعة، وإذا أغارت طائراتهم علينا فستواجه نيران الجحيم في سمائنا".
وأوضح الطيار السوري أنه إذا لم تتمكن قوات الدفاع الجوي من التصدي للغارات الجوية فهناك " طيارون مقاتلون على استعداد لمهاجمة تلك الطائرات الغربية والاصطدام بها وتفجيرها في الهواء ".
وقالت الغارديان إنها لا تستطيع التأكد من صحة معلومات ذلك الشخص من جهة مستقلة على الرغم من أنه قدم في السابق معلومات وثيقة عن معارك وقعت بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة خلال الأشهر الماضية.
الاسد لمساعديه: "سنخرج منتصرين"
ذكرت صحيفة "الاخبار" اللبنانية المعروفة بقربها من النظام السوري اليوم الاربعاء ان الرئيس بشار الاسد وصف امام قيادات سوريا بعد تزايد الاخبار عن ضربة اميركية، "بالتاريخية" المواجهة مع الولايات المتحدة التي قال انها "العدو الحقيقي"، مؤكدا "سنخرج منها منتصرين".
واوردت الاخبار في عددها الصادر اليوم الخميس ان الاسد قال لقياداته "في احدث اجتماع" معهم "بعد تعاظم اخبار الضربة الاميركية"، انه "منذ بداية الازمة، وانتم تعلمون جيدا اننا ننتظر اللحظة التي يطل بها عدونا الحقيقي برأسه متدخلا".
واضافت الصحيفة التي درجت منذ بداية الازمة في سوريا قبل 30 شهرا على نقل كلام للاسد بين وقت وآخر، نقلا عن الرئيس السوري "اعرف ان معنوياتكم مرتفعة وجاهزيتكم كاملة لاحتواء اي عدوان والحفاظ على الوطن. لكن اطالبكم بان تنقلوا هذه المعنويات الى مرؤوسيكم والمواطنين السوريين".
وتابع الاسد "هذه مواجهة تاريخية سنخرج منها منتصرين".
مقبرة للغزاة
وكان رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الاربعاء حذر أمس من ان بلاده ستكون "مقبرة للغزاة"، معتبرا ان الدول الغربية وعلى راسها الولايات المتحدة، تستخدم "سيناريوهات كاذبة" و"ذرائع واهية" تمهد لتدخل عسكري في سوريا.
وقال الحلقي ان "سوريا ستفاجىء المعتدين كما فاجأتهم في حرب تشرين/اكتوبر (ضد اسرائيل في العام 1973)، وستكون مقبرة للغزاة ولن ترهبها تهديداتهم الاستعمارية بفضل ارادة وتصميم شعبها الذي لا يرضى الذل والهوان"، وذلك بحسب شريط عاجل بثه التلفزيون الرسمي السوري.
وشدد الحلقي على ان "سوريا ستخرج من الازمة اكثر قوة، وستواجه كذب الغرب بصمود شعبها وجيشها كما فعلت خلال السنتين الماضيتين رغم كل اساليب الارهاب والضغوط والحصار التي تعرضت لها"، في اشارة الى النزاع الدامي المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011.
أخبار ذات صلة
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 85
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 114
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 97
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 100
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

