×

من صيدا العلامة النابلسي: معنيون بالوقوف إلى جانب سوريا بكل ما نملك من قوة

التصنيف: سياسة

2013-08-30  01:51 م  334

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا:تحتشد قوى العالم مجدداً في المنطقة تحت عنوان أساسي هو العدوان على سوريا لتدميرها وإسقاط دولة أسياسية من دول المقاومة الرافضة للمشاريع الغربية والاميركية،والممتنعة عن إنهاء القضية الفلسطينية بالشروط الأمريكية الاسرائيلية  تحت أي ظرف من الظروف.

لقد بدأت أمريكا التحضير للحرب تحت ذريعة الأسلحة  الكيماوية ثم تراجعت لتخبرنا عن عدم علمها بمن استخدم السلاح الكيمائي في غوطة دمشق،وأن لا آدلة تملكها عن تورط النظام في هذا العمل. ومع ذلك هي ستلجأ إلى العدوان بحجج أخرى .

ومهما تكن تصريحات وأهداف أمريكا وحلفائها فإننا معنيون اليوم بالوقوف إلى جانب سوريا بكل ما نملك من قوة.لا يجب أن نسمح للعدوان أن يمر. يقتل ويدمر ويشرد ويعيد تقسيم المنطقة وشعوبها حيث يشاء. لا يجب أن يكون هناك "سايكس بيكو" جديد.

هذه المنطقة تتعرض لغزو مباشر وسافر وبتواطئ من قوى وأحزاب وحركات ورؤساء من مختلف الدول العربية  ولا نملك إلا أن نقاوم بشجاعة أو نعيش أذلاء.

إن مخاطر الحرب اليوم لن تقف على حدود دولنا ومنطقتنا ولكن ستشمل بتداعياتها العالم كله. وكما نندد ونرفض وسنعمل لكسر العدوان،على شعوب العالم أن تخرج من دائرة الصمت لتواجه الصلف الاميركي والسرطان الإسرائيلي  الذي آن زواله حتماً.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا