تفاصيل الخلاف بين شعبتي مخابرات الجيش و الأمن الداخلي ومجيءالوزير شربل
التصنيف: سياسة
2013-09-04 09:23 م 1876
هلال حبلي
ترأس وزير الداخلية والبلديات مروان شربل اجتماعا أمنيا في مكتب محافظ الجنوب نقولا بو ضاهر في سراي صيدا، حضره قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد سمير شحادة ورئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور، ورئيس فرع المخابرات في صيدا العقيد ممدوح صعب، حيث تم البحث في التطورات الامنية في الجنوب عموما وصيدا خصوصا.
وعلمت صيدا نت ان الاجتماع يأتي في أعقاب خلاف حصل في الايام الماضية بين العقيد صعب والعقيد شحادة، حيث أن الخلاف كاد يطيح بالاجراءات الأمنية بين شعبتي مخابرات الجيش وقوى الأمن الداخلي في السراي الحكومي وقد تسبب به الشيخ صهيب حبلي المحسوب على حزب الله والذي كان له موعد مع العقيد ممدوح صعب رئيس شعبة المخابرات فرفضت عناصر قوى الأمن الداخلي تحت امرة العقيد شحادة السماح له بالدخول ومرافقيه مع أسلحتهم الفردية كون السراي مؤسسة أمنية تابعة للدولة اللبنانية ويمنع دخول المدنيين المسلحين المحسوبين على الأحزاب حسب رؤية قوى الأمن الداخلي. أما رؤية المخابرات فيسمح باستقبال أي شخص مدني أو عسكري خاصة إذا كان سلاحه مرخص من قبل أجهزة المخابرات فكيف إذا كان مرخصاً من قبل المقاومة (حزب الله) أو السرايا فيسمح له الدخول الى المؤسسات الحكومية ضمن معادلة الشعب والجيش والمقاومة. وبعد انتهاء الاشكال منذ يومين والسماح للشيخ حبلي بالدخول ونقل أسلحته في سيارة المخابرات تطور الأمر اليوم بإقامة حاجز للجيش والمخابرات عند دوار السراي وعلى الأثر تحرك وزير الداخلية بشكل مفاجئ حيث هبط الى مدينة صيدا مستعملاً خراطيم المياه لاطفاء الحرارة الملتهبة بين الجهازين فكان اجتماع المصالحة في مكتب المحافظ بحضور الأجهزة المعنية حيث بقيت القرارات سرية . كما أعطى شربل تعليماته الى الأجهزة المعنية في الجيش وقوى الامن الداخلي، بضرورة التنسيق والتعاون بينهما، مشيرا الى أهمية التواصل وتقاطع المعلومات بين الجهازين في هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب مزيدا من الوعي والسهر. حسب جريدة الاخبار ونقلت عن شحرور وصعب استياءهما من أسلوب تطبيق الإجراءات، برغم أنهما لا يقفان ضدها، لكنهما توقفا «عند التصويب على المخابرات والتضييق على زوارها ومخبريها، ما يؤدي إلى كشفهم أمام الناس
و نقل عند الحريري: وبعد الاجتماع، انتقل شربل الى مجدليون حيث التقى النائب بهية الحريري يرافقه بوضاهر وشحادة، وجرى خلال اللقاء عرض الأوضاع الأمنية في البلاد عموما وسبل الحفاظ على الاستقرار في مدينة صيدا بشكل خاص، والتدابير الأمنية الاحترازية المتخذة في هذا السياق. كما جرى التطرق الى سبل مواكبة عودة الطلاب الى مدارس المدينة والجوار وتأمين انطلاقة آمنة وهادئة للعام الدراسي .
البزري: كما أجرى شربل اتصالاً برئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، حيث تمَ التباحث في الوضع الأمني في المدينة، وفي أجواء الاجتماعات التي عقدها في السراي، إلاَ أن ظروف عزاء عائلية خاصة بالبزري حالت دون اللقاء بينهما، فتمنى البزري لوزير الداخلية التوفيق في مهمته مبدياً دعمه واستعداده للتعاون والعمل من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مدينة صيدا ومنطقتها وعلى المستوى الوطني واللبناني. كما اتصل الوزير شربل بالدكتور أسامة سعد لزيارته في مكتبه فاعتذر سعد بسبب وجوده خارج المدينة شاكراً له على الزيارة.
أخبار ذات صلة
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 1
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 18
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 94
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 116
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

