×

اللواء ابو عرب على راس وفد يزور الجهاد الاسلامي

التصنيف: سياسة

2013-09-12  08:33 م  519

 

 



زار قائد "الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان" عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء صبحي ابو عرب  حركة الجهاد الاسلامي  في مكتبها في مخيم عين الحلوة على رأس وفد، ضم عضو المجلس الوطني الفلسطيني عضو المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية"صلاح اليوسف ،  مسؤول الاعلام للجبهة في لبنان وعضو قيادتها الحاج ابو وائل كليب،عضو قيادة الجبهة في لبنان  الحاج محمود حجير ، عضو لجنة المتابعة العليا لـ"اللجان الشعبية في لبنان" ابو السعيد اليوسف وصلاح جمعة  ، 

وكان في استقبالهم مسؤول العلاقات السياسية للجهاد في لبنان شكيبا العينا ومسؤول منطقة صيدا عمار حوران ، وبحث المجتمعون في الأوضاع التي تمر بها المنطقة بشكل عام ، باوضاع القضية الفلسطينية بشكل خاص ، وخاصة في ظل الممارسات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في القدس الشريف وفي المسجد الاقصى بشكل خاص وفي كافة المدن والقرى الفلسطينية من مصادرة للاراضي وتهويدها، وانتزاع هويات المقدسيين ومنعهم من دخول المدنية والصلاة فيها ، ومن اعتقالات يومية لابناء شعبنا الفلسطيني وتكريس امر واقع جديد وفرضه على ابناء شعبنا وخاصة في المناهج التعليمية والدراسية .

االلواء ابو عرب

و أثنى على تعاون عائلة الشهيد السمراوي في رفض الفتنة،  كما أكد على التواصل الدائم مع قيادة حزب الله الذين لمسنا منهم كل حرص وتعاون لتطويق الحادث اﻷخير المؤسف ولمسنا منهم كل خير في سبيل التعاون لما فيه خير شعبنا وأمتنا" .

العينا

وقال المسؤول السياسي في الجهاد الاسلامي "إن قضية فلسطين واﻷقصى تمر اليوم بأبشع أنواع التهويد على مسمع من العالم أجمع، وبدون حسيب أو رقيب في ظل نزاع عربي داخلي". وأضاف العينا إن "أي رد على أي عدوان صهيوني يستهدف شعبنا وأمتنا هو الوحدة الفلسطينية التي يجب أن تبقى من أهم أولوياتنا من أجل استمرار مسيرتنا نحو تحرير أرضنا  من دنس العدو الصهيوني، وأن هذه المرحلة التي تمر بها أمتنا هي اﻷخطر، لذلك يجب أن تتضافر الجهود وأن نبقى يقظين، لأننا أصحاب حق وقضيتنا مستهدفة ولدينا إجماع من مختلف القوى والفصائل على أن العدو اﻷساسي للأمة هو العدو الصهيوني الذي يتربص بنا الدوائر، وأن ما يجري في المنطقة هو لصالح العدو الصهيوني وأمنه، وأن المقاومة في مختلف أماكن وجودها في فلسطين وسوريا ولبنان هي في دائرة الإستهداف"، داعياً  إلى "المحافظة على أمن المخيمات ﻷن ذلك من شأنه إفشال كل مشاريع التهجير والتوطين في هذه الظروف العصيبة، وأن فلسطين ستبقى هي من أهم أولوياتنا، وأننا واثقون بنصر الله سبحانه وتعالى ووعده".

اليوسف
من جهته، قال صلاح اليوسف إن "ساحة لبنان والمخيمات مستهدفة اليوم في هذه المرحلة الدقيقة، داعياً إلى تعزيز القوة اﻷمنية في مخيم عين الحلوة بمختلف المجاﻻت ﻷنها مطلب شعبي فلسطيني"، مشيراً إلى "قرب الإعلان عن تشكيل القوة اﻷمنية التي ستمارس صلاحياتها"، كما اعتبر اليوسف أن "الحادث اﻷخير الذي حصل في البرج حادث فردي، قائلا: "نرفض الزج بشعبنا في أية فتنة، ﻷننا أصحاب قضية عادلة وﻻنقبل أن يزج بنا  في الصراع اللبناني الداخلي، ولقد أكدنا أكثر من مرة على الحياد الإيجابي في لبنان وجميع القوى الفلسطينية توافقت على ذلك".

كما تطرق المجتمعون الى ضرورة الاسراع في تشكيل القوة الأمنية التي تم الاتفاق عليها مؤخرا ، والتي يتم التحضير لاطلاقها في الايام القليلة القادمة ن وهذا ما سيتم بحثه خلال اجتماع سيعقد خلال الساعات القليلة القادمة من قبل القيادة السياسية ولجنة المتابعة .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا