آمال خليل :ترفض استعادة الحالة الأسيرية من خلال مناصريه. عبرا
التصنيف: سياسة
2013-09-14 08:45 ص 651
ومما جاء في الرسالة أن «الجيش قام بنقل الإخوة من مسجد بلال بن رباح من الريحانية الى مبنى المحكومين والأحداث في رومية»، وهذه المباني «يسود فيها الكفر وسيطرة الروافض والنصارى. فما كان من الإخوة في طابق الإسلاميين إلا أن يهبوا لنصرتهم في الانتقال إلى مبنى الموقوفين ب، فأقدموا على حركة احتجاجية ومنعوا الدولة من تعداد السجناء وفتح ساحات النزهة للسجناء في المبنى. وذلك بعد أسبوعين من المماطلة من قبل الدولة، إلى أن تدخل حزب الله وطلب من أحد المسؤولين عدم نقلهم». ثم ورد خبر بأن «الجيش يتجه إما لفتح جناح لشباب مسجد بلال في المحكومين وإما اعادتهم إلى الريحانية إن استمرت مطالبة الإخوة بهم، وهذا هو التدخل الأول من نوعه من قبل الجيش في شؤون السجن التابع للأمن الداخلي، والمحسوب على تيار المستقبل». ما زاد الأمر صعوبة هو «تهديد بهية الحريري لأهالي الأسرى أنه في حال نقل أحد منهم إلى المبنى ب فسترفع يدها عنه.
وفي الحقيقة أن أناساً محسوبين علينا هم من يتاجرون بنا إرضاء لحزب إيران وللمحافظة على المناصب، وأن المسؤولية تقع على الأهالي للقيام بجولات واعتصامات لتحديد مصيرهم وللحد من هيمنة خونة تيار المستقبل عليهم».
الرسالة التي انتشرت على نطاق واسع جداً تحولت إلى مادة تحريضية لأهالي الموقوفين ومناصري الأسير، بعدما خفتت حركتهم منذ أسابيع وعدلوا عن تنفيذ الاعتصامات التي أوعز بها الأسير على نحو أسبوعي في مستديرات صيدا الرئيسية.
لكن في وقت متأخر من ليل أمس، جرى توزيع بيان مضاد، يحمل توقيع عشرين من موقوفي عبرا، موجودين في سجن رومية، يطالبون بعدم التحدث باسمهم من خارج السجن. ويرفض البيان اللغة الطائفية التي وردت في البيان الاول.
على صعيد متصل، استقبل وزير الداخلية مروان شربل لجنة الأهالي المتضررين من أحداث عبرا، برفقة رئيس البلدية وليد مشنتف، وقدموا إليه عريضة موقعة من سكان محيط مسجد بلال بن رباح، ترفض استعادة الحالة الأسيرية من خلال مناصريه. ووعد شربل بإزالة المخالفات المحيطة بالمسجد، والقائمة على الطريق الرئيسية في الأملاك العامة، من السلم الحديدي وكابينات الحرس ومرأب كان الأسير يركن فيه سياراته. علماً بأن «بلال بن رباح»، هو في الأساس مُصلّى خاص لا مسجد أنشأته دار الفتوى. ومن المفترض أن يباشر كل من عناصر قوى الأمن الداخلي والشرطة البلدية، عملية إزالة المخالفات مطلع الأسبوع المقبل، بعدما أوعز شربل بذلك إلى كل من محافظ الجنوب بالوكالة نقولا أبو ضاهر، وقائد منطقة الجنوب في قوى الأمن الداخلي العقيد سمير شحادة، بالتنسيق مع رئيس فرع استخبارات الجنوب في الجيش العميد علي شحرور.
أخبار ذات صلة
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 30
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 78
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 114
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 119
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

