×

إيران تؤكد تبادل رسائل بين أوباما وروحاني

التصنيف: سياسة

2013-09-17  10:01 م  307

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت طهران الثلاثاء عن أن الرئيسين الإيراني حسن روحاني، والأمريكي باراك أوباما، تبادلا عدداً من الرسائل مؤخراً، في وقت نددت فيه بـ"التهديدات" الصادرة عن واشنطن بضرب البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مريم أفخم، إن الرئيس روحاني تلقى "رسالة تهنئة" من نظيره الأمريكي،  وأكدت أنه جرى تبادل الرسائل "عبر القنوات الدبلوماسية"، دون أن تفصح عن مضمون الرسالة.

وأضافت المتحدثة، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للخارجية الإيرانية، وبحسب ما نقلت وكالة "فارس" للأنباء، أنه "تم استلام رسالة أوباما، وكانت رسالة تهنئة، ولم تكن حول القضية السورية"، وتابعت أنه "تم إرسال الرد، وجرى فيها طرح قضايا أخرى.

وعن التهديدات التي أطلقها أوباما مؤخراً بأن الولايات المتحدة قد تستخدم القوة لوقف تقدم إيران في برنامجها النووي، الذي تخشى واشنطن أن تكون له أبعاد عسكرية، أعربت أفخم عن أسفها مما وصفته بـ"استمرار الإدارة الأمريكية

وتابعت المسؤولة الإيرانية قولها إن "هذه اللغة يجب ان تتحول إلى لغة التكريم لإجراء محادثات مع إيران"، وشددت على أن "الاصرار على المواقف اللا منطقية وغير الواقعية، لن يثمر عن شيء"، معربة عن أملها في أن "تعود الواقعية إلى السياسة الخارجية الأمريكية."

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا