اللواء ابو عرب يزور اللواء المقدح ويلتقي الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية ويتفقد مكان الاشكال
التصنيف: سياسة
2013-09-17 10:10 م 595
عصام الحلبي – محمد الصفدي – عين الحلوة
زار قائد " الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان" اللواء صبحي أبو عرب القيادي الفتحاوي اللواء منير المقدح دارته في عين الحلوة وعقد لقاء لبحث الاشكال الذي حصل على خلفية قيام احد افراد بقايا جند الشام باطلاق النار على كاميرا مراقبة تعود لموقع الحاجز بامرة الضابط الفتحاوي فليب المقدح التابع لكتيبة الشهيد القائد ابو حسن سلامة والتي يرأسها العقيد " العرموشي"،
ادى الى وقوع اشتباك محدود بين قوة حماية الموقع وبقايا جند الشام ادى الى اصابة احد قوة الموقع بجروح متوسطة ، ثم انضم للاجتماع وفد من الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية و"لجنة المتابعة " "القوة الأمنية المشتركة "حيث تحدث باسم لجنة المتابعة الحاج ابو احمد فضل مسؤول حركة حماس في صيدا مثنيا على موقف حركة فتح المتجاوب وعلى الجهود والتعاون الذ ي ابداه قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب منذ اللحظات الولى للاشكال ، حيث اعطى اوامره للامن الوطني بعدم الرد على النيران أو اطلاق النيران.
واضاف ابوفضل كذلك سنزور منطقة الطوارئ من أجل انهاء الاشكال ، فمصلحة شعبنا تملي علينا ان نبذل اقصى الجهود للحفاظ على امن واستقرار المخيم ، والذي هو مطلب الجميع .
واعتبر اللواء منير المقدح بأن الاشكال الذي حدث مستهدف فيه المخيم وليس جهة بعينها ، فامن المخيم وامان اهلنا وشعبنا هو فوق كل الاعتبارات ، ومن غير المسموح المساس به .
واثنى اللواء المقدح على الجهود التي تقوم بها الفصائل والقوى ولجنة المتابعة والقوة الأمنية بالتحرك السريع لحل الاشكال والوقوف على اسبابه.
وأكد اللواء ابو عرب على الحرص على مصلحة شعبنا وامنه وعلى استقرار المخيم، هذا ما نسعى له بالتعاون مع كافة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية ، وقد أثمر هذا التعاون في تشكيل "القوة الأمنية المشتركة" والتي انتشرت في المخيم من اجل تسهيل حياة الناس والسهر على راحتهم والتي اوكل لها تنظيم السير وتسيير دوريات في المخيم وخاصة في اوقات انتهاء اليوم الدراسي في المدارس .
واضاف اللواء ابو عرب لقد فتحت المدارس ابوابها ونحن اصبحنا على ابواب فصل الشتاء هذا يتطلب منا جهدا لتأمين كل ما يبعث المن والطمانينة لاهلنا ولطلابنا في المخيم ، وكذلك المساهمة في حل الاشكالات التي قد تحدث في المخيم.
وافصح اللواء ابو عرب عن ان اتصالات ومشاورات جرت مع كافة الفصائل والقوى في المخيم من اجل تشكيل القوة الأمنية.
واثنى اللواء ابو عرب على دور القوة الأمنية المشتركة المتمثلة بقائدها العميد احمد النصر وكافة ضباطها وعناصرها الذين يبذلون اقصى الجهود من اجل راحة اهلنا في المخيم .
ولفت اللواء ابو عرب الى التجاوب والارتياح الذي يبدييه الاهالي من انتشار القوة الامنية والتي عبروا عنها بالتعاون الكبير معها .
بعد اللقاء توجه اللواء ابو عرب والعميد خالد الشايب وامين سر لجنة المتابعة في المخيم ابو بسام المقدح وامين سر حركة فتح في عين الحلوة العميد ماهر شبايطة ومسؤول جبهة التحرير العربية أبو يوسف الشواف الى كتيبة ابو حسن سلامة التي يرأسها العقيد "العرموشي " وعقد لقاء مع العرموشي واركان الكتيبة بعد ان تفقد الكتيبة ومواقعها
أخبار ذات صلة
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 34
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 81
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 117
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 120
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

