×

روحاني: السعودية شقيقة وصديقة لإيران في المنطقة

التصنيف: سياسة

2013-09-19  08:22 م  432

 

وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في حديث له، اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية بشقيقة وصديقة لإيران في المنطقة، مؤكداً مشاطرته رغبة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في إزالة "التوترات الطفيفة" بين البلدين، تحقيقاً للمصالح المشتركة ومصلحة العالم الإسلامي، على حد تعبيره.

وذكر موقع "تسنيم" القريب من الحرس الثوري أن روحاني أكد في كلمة له أمام أعضاء بعثة الحج على ضرورة التنسيق في موسم الحج بين الإيرانيين. وواصل بالقول إن المملكة العربية السعودية هي شقيقة وصديقة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة، و"تربطنا بها قواسم مشتركة ومصالح متبادلة كثيرة"، مؤكداً ضرورة المضي قدماً نحو رفع مستوى العلاقات والتواصل بين البلدين.

وفي معرض إشارته إلى رسالة التهنئة التي بعثها خادم الحرمين الشريفين للرئيس روحاني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، قال إن "الأمر كان واضحاً في تهنئة العاهل السعودي التي بعثها لي، وفي ردي على هذه التهنئة. الجانبان يرغبان في إزالة التوترات الطفيفة تحقيقاً للمصالح المشتركة ومصلحة العالم الإسلامي".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا