×

لقاء حواري مع اللجنة الدولية لإحياء ذكرى مجازر صبرا وشاتيلا في مركز معروف سعد

التصنيف: سياسة

2013-09-22  09:01 م  518

 

 

بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري أقيم لقاء حواري في مركز معروف سعد الثقافي مع وفد اللجنة الدولية لإحياء ذكرى مجازر صبرا وشاتيلا: " لجنة كي لا ننسى صبرا وشاتيلا "، بحضور امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وحشد من المواطنين.

الدكتور أسامة سعد رحب بالوفد، وقال:" اللجنة الدولية لإحياء ذكرى مجازر صبرا وشاتيلا تضم مناضلين  من أوروبا وأميركا والكثير من دول العالم. وهي تقف ضد ما ترتكبه الحركة الصهيونية من مجازر بخاصة بحق الشعب الفلسطيني . مناضلو اللجنة حريصون على أن ياتوا إلى لبنان كل سنة في 16 أيلول الذي يصادف ذكرى مجازر صبرا وشاتيلا التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني وعملاؤه.

 الشعبان اللبناني والفلسطيني ردا بقوة عل المجازر التي ارتكبها الجيش الصهيوني في أكثر من منطقة. وصيدا نالت نصيبها الكثير من هذه المجازر، حيث استشهد أكثر من ألف مدني من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني خلال الاجتياح الصهيوني لمدينة صيدا. وكان رد شعبنا حازماً في إطلاق جبهة المقاومة التي نحتفل هذه الأيام  بالذكرى 31 لانطلاقتها. وقد نجحت المقاومتان الوطنية والإسلامية، وبمشاركة الفصائل الفلسطينية في تحقيق إنجازات كبرى في مواجهة الاحتلال. ففي عام 1982  وخلال السنوات التالية   تمكنت المقاومة من تحرير بيروت، وجبل لبنان، وصور، والنبطية، وصيدا، وبنت جبيل، وحاصبيا، ومرجعيون، وصولاً إلى تحرير معظم الأراضي اللبنانية عام 2000. كما تمكنت هذه المقاومة من صد العدوان الصهيوني على لبنان عام 2006، ونجحت مقاومة الشعب الفلسطيني في صد العدوان على غزة في 2008 و 2009".

وأضاف سعد:" مسيرة المقاومة بكل أشكالها، بما فيها الكفاح المسلح، مستمرة في مواجهة العدوان الصهيوني على فلسطين وعلى أمتنا العربية. ونحن على يقين أننا سننتصر على هذا العدوان، وسنتمكن من تصفية الاحتلال الصهيوني في فلسطين وفوق الأرض العربية، فالحركة الصهيونية هي حركة عنصرية عدوانية تستهدف الأمن والاستقرار في المنطقة".

وتوجه سعد لوفد اللجنة الدولية بالقول:"عندما تتحركون في بلادكم، وتأتون لدعم نضالنا المديد والمستمر،  فإن تحرككم يشكل لنا عامل دعم وعامل قوة نفتخر به، ونعتز به، ونشكركم عليه. ونحن نعتبر أن نضالكم ونضالنا مشترك في مواجهة الإمبريالية، والصهيونية، والقوى الرجعية في الوطن العربي. وهذه المعركة الواحدة، سننتصر فيها سوياُ، وسنتمكن من تحقيق آمال شعوبنا في الحرية والكرامة والإنسانية والعدالة الاجتماعية. نحن نناضل ضد قوى الاستعمار، وضد حلفاء قوى الاستعمار من الرجعية العربية، وسننتصر في هذه المعركة.

بدوره "ماوريتسيو موسولينو" تحدث باسم وفد اللجنة الدولية لإحياء ذكرى مجازر صبرا وشاتيلا، وقال:" نحن نحيي مدينة صيدا، مدينة المقاومة، المدينة التي قاومت العدوان الصهيوني والفاشي خلال سنوات طويلة وانتصرت. نحيي مدينة صيدا صديقة الفلسطينيين، ونأتي لإحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا لنقول إننا لا نريد مزيداً من المجازر. كما نأتي لنطالب بالحقوق المدنية للفلسطينيين الذين يقطنون في لبنان. وسنستمر في النضال إلى جانبكم من أجل أن يحصل الفلسطيني على حقوقه، وفي نفس الوقت نعمل من أجل تحقيق حق العودة للفلسطينيين إلى بلادهم.

 ونحن لنا شرف لقاء الدكتور أسامة سعد الذي نحييه، والذي التقينا به أكثر من مرة، وعملنا معه في الكثير من المجالات. اتينا إليكم بعد جولة قمنا بها في مدينة صيدا، فكم هي جميلة! وحلاوة المدينة تركت انطباعاً جيداً لدى أعضاء الوفد. كما رأينا بام العين العلاقة الوطيدة التي تربط الدكتور أسامة سعد بأبناء المدينة الذين تهافتوا لإلقاء التحية عليه".

وأضاف "موسولينو":" نحن نؤكد على موقفنا الثابت من المقاومة. وندعو ليكون لبنان حراً، وبعيداً عن أي تبعية. الشعب الإيطالي والشعوب الأوروبية لا يريدون مزيداً من الدماء والحروب. وللشعوب العربية الحق في تفرير مصيرها بنفسها".

وشكر "موسولينو" في ختام كلمته الأستاذ قاسم العينا الذي ساند عمل وفد اللجنة، وأمن لها لقاءات مع مختلف القوى اللبنانية التي تحمل أفكاراً سياسية متنوعة.

ودار في نهاية اللقاء حوار بين أعضاء الوفد والحضور. وقد شددت مداخلات الحضور على أهمية الالتزام بالمقاومة لإنجاز تحرير الأرض المحتلة، وليعود الحق لأصحابه، وتعود فلسطين حرة. كما دانوا ارتكاب المجازر بحق شعوبنا العربية، بخاصة الشعب الفلسطيني. وطالبوا اللجنة برفع الصوت عاليا والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لمحاسبة مرتكبي مجزرة صبرا وشاتيلا دولياً. كما أعرب المشاركون عن وقوفهم إلى جانب اللجنة في عملها، وعن استعدادهم إلى الانخراط في صفوفها والعمل من اجل تحقيق مصالح الشعوب العربية.

وفي نهاية اللقاء الحواري، قدم الدكتور أسامة سعد هدايا تذكارية لأعضاء الوفد، عبارة عن مظرزات تراثية فلسطينية. كما قدم لرئيس الوفد موسولينو مجسماً يمثل خارطة فلسطين كان قد صنعها أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية.

 

المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

22 أيلول 2013

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا