×

العلامة النابلسي: الكثير من مؤسسات الدولة باتت خارج العمل وتحت تأثير الاقطاع السياسي.

التصنيف: سياسة

2013-10-18  03:17 م  326

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا:تعيش المنطقة لحظات ما قبل تسوية تُنضّج على نحو يومي،وتساهم في حل الأزمة السورية التي قاربت عامها الثالث بعد ما وصلت المؤامرة العربية الدولية إلى حائط مسدود. وباتت الإدارة الأميركية التي ترأست مجموعة المتآمرين على سوريا تبحث عن حل لكي تحافظ على ما تبقى من هيبتها ونفوذها. وبمعزل عن مسار وآليات التسوية المقرر حصولها في جنيف من الشهر القادم فإن إجراءات حماية أوطاننا  من التدخلات الخارجية ومن الإرهاب  يجب أن تستمر.

والاتفاقات والتفاهمات التي تنظم سلم مجتماعتنا يجب أن تتعمق وتتوقف لأن مبدأ السلام الذي تحتاجه أمتنا وشعوبنا يرتكز على تفاهمات  داخلية وعلى مقاومة للمطامع الخارجية.

وفيما يرتبط بالملفات اللبنانية فإننا يجب أن نعترف أن الكثير من مؤسسات الدولة باتت خارج الفعل والعمل،وتحت تأثير الاقطاع السياسي بحيث أصبحت الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية محكومة للتأجيل والتسويف والتعطيل،فلا التزام بالدستور ولا اعتبار للقوانين.

لذلك تأجلت الانتخابات وتعطل تشكيل الحكومة وهناك مماطلة في ملف النفط وإرجاءات متتالية ما يفوت على لبنان فرصة الانتاج والتقدم.

وعلى هذا  الأساس نجد أن المحنة لا تقف عند بعدٍ واحد وإنما  تتعدد الأبعاد  لأن مشكلة السياسة في لبنان

لم تكن في كل تجلياتها وطنية وإنما كانت طائفية  وحزبية وعائلية ومصلحية. فكيف ينهض وطن تتحرك فيه كل المصالح إلا مصلحة الوطن.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا