×

أسامة سعد مهنئاً بتحرير المخطوفين: لوضع حد نهائي لجرائم الخطف

التصنيف: سياسة

2013-10-20  09:30 م  387

 

وجه أمين عام التنظيم الشعبي االناصري الدكتور أسامة سعد التهنئة بتحرير المخطوفين اللبنانيين التسعة إلى الشعب اللبناني عامة، وإلى أهالي المخطوفين بشكل خاص.

وتمنى سعد تحرير سائر المخطوفين، وفي مقدمتهم المطرانان اليازجي وإبراهيم. وأعرب عن أمله في إنهاء دورة العنف في سوريا، بخاصة بعد تراجع احتمالات العدوان الأميركي عليها، وبعد تقدم فكرة عقد مؤتمر جنيف 2 بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة السورية. كما أعرب عن الأمل في حماية وحدة سوريا وموقعها السياسي، وفي تحقيق أماني السوريين في الحرية والعدالة الاجتماعية.

واعتبر سعد أن تحرير المخطوفين إنما جاء ثمرة لصمودهم الطويل في الأسر، وفي رفضهم الحازم لمحاولات المجموعة التي كانت تحتجزهم لتحويلهم إلى ورقة إبتزاز للبنان وقواه المقاومة بدفع من الأطراف الإقليمية الراعية لتلك المجموعة، وبتحريض من أطراف لبنانية حليفة لها. كما جاء تحرير المخطوفين ثمرة لتحركات أهاليهم التي أجبرت الحكومة اللبنانية على متابعة القضية بعد إهمالها طويلاً.

ورأى سعد أن الفرحة بتحرير المخطوفين لا ينبغي لها أن تنسينا فظاعة جريمة خطف الزوار التسعة الأبرياء، ولا هوية الأطراف الراعية لعملية الخطف والداعمة للمجموعة الخاطفة.

ولا يخفى أن هؤلاء الرعاة والداعمين قد اضطروا إلى تغيير طريقة تعاطيهم مع قضية المخطوفين بعد التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالصراع في سوريا، وبعد فشل الرهان على استخدام المخطوفين كورقة للابتزاز.

وختم سعد بالتشديد على أهمية قضية المخطوفين بصفتها قضية وطنية حظيت باهتمام الشعب الللبناني، وعلى ضرورة تجنيب المدنيين مآسي الصراعات ، ووضع حد نهائي لجرائم الخطف.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا