×

العلامة النابلسي : المواجهات التي تجري بطرابلس مواجهات مسيسة لا هدفية لها.

التصنيف: سياسة

2013-10-25  01:53 م  412

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا:لا يزال الوضع اللبناني  بعيداً جداً عن الثبات والاستقرار،ويجتذب من حين لأخر أنشطة جماعات  تسعى  لتفجيرات هنا وهناك لغايات ايديولوجية أو سياسية.

وقد باتت بعض البؤر على الحدود مع سوريا منطلقاً لهذه الجماعات لأعمال تهدد الأمن والسلم بالنظر إلى التوجهات والأفكار الخطيرة التي تحملها هذه الجماعات والمؤازرة الواسعة التي قدمها لها بعض السكان هناك.

وفي الخط عينه يتركز التوتر في مدينة طرابلس التي تعاني من تبعات تأثير الأزمة السورية،ومن غطاء بعض المسؤولين والنافذين لمجموعات باتت العصبيات تتضخم إلى أقصى الحدود في تصرفاتها،وفي ظل  غياب الدولة التي نشدد على مسؤوليتها الفعلية على ضمان أمن الناس وسلامهم وإن عظمت المهمة.

فالمواجهات التي تجري هي مواجهات مُسيسّة لا هدفيّة لها سوى اتباع رغبات سياسيين يعيشون أزمة الحضور والقيادة وخسارة المشروع الذي دفعوا فيه الكثير من المال الحرام والجهد  القائم على الفتنة.

نعم لقد بات مشروع الفتنة أمام مأزق حقيقي بعد انكشافه وتفككه واختلاف أربابه الذين يبحثون عن حلٍ وتسوية يبقيهم في دائرة المعادلات الداخلية والإقليمية.

وفي كل الأحوال إن شارة الإنطلاق لوضع حدٍ للأزمة الداخلية الأمنية والسياسية يجب أن تبدأ ويجب أن يتحرك جميع من في الدولة والمخلصين لهذا الوطن،لوضع حدٍ لأي حوار بالنار أو بالمواقف الفتنوية التحريضية.

إنّ لبنان تكّون على أساس التعايش،وبكونه رسالة سلام وأخوة ،لا يتجزأ ولا يتقسم،بل يعيش بَنوه في إطار التكامل والتفاهم والتفاعل العميق.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا