×

سعد: جريمة بوسطة باب التبانة لا تقل خطورة عن جريمة بوسطة عين الرمانة

التصنيف: سياسة

2013-11-04  08:33 م  451

 

استنكر أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد ما جرى في طرابلس من أعمال خطف على الهوية المذهبية، وتعديات بالضرب والسلاح الأبيض وإطلاق النار على مواطنين أبرياء عزّل كل ذنبهم أنهم من انتماء مذهبي معين.
كما استنكر التعديات التي تقوم بها المجموعات المسلحة على العسكريين. واعتبر سعد أن جريمة "بوسطة باب التبانة" هي جريمة بالغة الخطورة. وتعيد إلى الأذهان جريمة "بوسطة عين الرمانة" المشؤومة.
ورأى سعد أن تصريحات الاستنكار لجريمة "بوسطة باب التبانة" الصادرة عن المرجعيات الرسمية ليست كافية بتاتاً، بل هي مثيرة للسخط والغضب. إذ يقع على عاتق هذه المرجعيات واجب توفير القرار السياسي للجيش والقوى الأمنية لكي يقوموا باعتقال المجرمين وسوقهم إلى العدالة، ولكي يتمكنوا من الانتشار في مختلف الأحياء تطبيقاً للخطة الأمنية، فضلاً عن التصدي الجدي للمسلحين الذين لا يوفرون حتى العسكريين من اعتداءاتهم.
وأضاف سعد:
أما تصريحات الاستنكار الصادرة عن المرجعيات السياسية للمسلحين، بمن فيها قادة تيار المستقبل وعدد من الزعامات الطرابلسية، فهي ليست أكثر من محاولة رخيصة لذر الرماد في العيون.
فالمسلحون يحظون بالغطاء السياسي والرعاية الأمنية الرسمية بفضل تلك المرجعيات التي توفر لهم أيضاً التسليح والتمويل.
وتساءل سعد: ألا يدرك قادرة تيار المستقبل، والفئات الأخرى الدائرة في فلك التيار، أنهم يدفعون بالبلاد نحو الحرب الأهلية والدمار؟
وألا يملكون الشجاعة لرفض الإملاءات الإقليمية الداعية إلى تفجير لبنان تعبيراً عن الغضب من مساعي التسوية في سوريا؟
وختم سعد بالتشديد على دعوة الدولة للقيام بواجباتها حفاظاً على السلم الأهلي، ومنعاً للانفجار الكبير الذي تخطط له قوى إقليمية إرضاءً لنزواتها وتنفيساً لإحباطاتها. وبالتشديد أيضاً على مطالبة الجميع بالعودة إلى لغة المصلحة الوطنية رأفة بلبنان واللبنانيين.  

 
 

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الددكتور أسامة سعد

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا