×

العلامة النابلسي: الوضع الأمني إلى دائرة التعقيد لعدم ممارسة الدولة صلاحياتها

التصنيف: سياسة

2013-11-08  02:20 م  283

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا: يدخل الوضع الأمني في لبنان إلى دائرة التعقيد مع انكشاف يطال معظم المناطق نتيجة الأزمة السورية وتداعياتها.

ففي كل يوم نسمع عن إشكال هنا وإشكال هناك ، وتوتر في هذه البلدة وتلك، ودماء تُسال في هذا الشارع وذاك، بعدما أصبح السلاح بمتناول الجميع بحيث أنّ خلافاً فردياً يمكن أن يتحول إلى بركة من الدماء. 
وفي كل الأحوال فإنّ الأمور لم تتفاقم إلى درجة تعجز الدولة عن السيطرة عليها والحد من آثارها. هذا إذا أرادت الدولة أن تمارس صلاحياتها بكل اقتدار، أما إذا استمرت على هذا المنوال من التلكؤ فلا تجتمع حكومة لبتّ موضوعٍ هنا وملفٍ هناك ، ولا ينعقد مجلس النواب لإقرار مشاريع القوانين ، ولا يُعطى الجيش غطاءً كافياً ، ولا يُعمل لتسهيل الخطوات لتشكيل حكومة جديدة ، فإنّ الفوضى والفلتان هما النتيجة الطبيعية لهذا المسار.
ولذلك نحن نوجه عناية السادة المسؤولين إلى أنّ هناك متغيّرات دولية وإقليمية جدّية خصوصاً على خط الملفين النووي الإيراني والأزمة في سوريا فإن لم يواكب المسؤولون ذلك بخطوات داخلية فاعلة فإنّ معنى ذلك أنّ البلد سيتعرض أكثر فأكثر للاهتزازات والاختلالات الأمنية الخطيرة.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا