×

سوسان: لا تغتالوا الحسين ثانية بمذهبيتكم

التصنيف: سياسة

2013-11-16  05:59 ص  489

 

 

 

أحيت دار الإفتاء الجعفري في صيدا ذكرى العاشر من محرم حيث أقيم في النادي الحسيني للمدينة مجلس عاشورائي.
بعد تلاوة قرآنية، ألقى مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان كلمة فقال: "عاشوراء تنادينا اليوم. تقول لنا لا تغتالوا سيد الشهداء، الحسين بن علي، رضي الله عنهما، مرة ثانية بمذهبيتكم وطائفيتكم واستغلالكم للدين وللاسلام. فلنخرج نحن اللبنانيين، مسلمين ومسيحيين، شيعه وسنة، الى الدين الفسيح الذي لا يعرف الحقد ولا الكراهية ولا الانتقام ولا الاستثمار والاستئثار لتحقيق الاحلام والرغبات.
أضاف "نقول في هذا اليوم، ابعدوا السياسة عن الدين، والمصالح عن الشريعة، والتطرف عن الاعتدال. ولنلتق سنه وشيعة موحدين في ظل كلمة التوحيد. ولنلتق مسلمين ومسيحيين موحدين في ظل المصلحة والشراكة الوطنية التي تبني ولا تهدم تجمع ولا تفرق توحد ولا تشتت".

ورأى راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد "ان الإمام الحسين في خانة المحاورين الابطال". وأكد ضرورة ان يخرج لبنان من ظلمة النزاع السياسي المذهبي المعطل لقيام المؤسسات الدستورية ولدورها". وقال: من دون الحوار تطغى اصوات ويخاف الكل من الكل. انه شبح الحرب الجديدة القديمة. الحوار يتطلب مساواة في الخانة ويتطلب منطقا وفلسفة وطنية لا بل يتطلب انتماء للوطن قبل كل شيء.
وتناول مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران معاني الذكرى. ولفت الى ان المنطقة تمر بمرحلة مصيرية في ظل ما يحاك لها من مؤامرات وان لبنان ليس بعيدا عن تلك الاجواء الملبدة. وقال: نحن بأمسّ الحاجة ألا نضيع ثورة الحسين بأن نحافظ على الاسلام باتباع ثقافة الوسطية بين المسلمين.
مجمع السيدة الزهراء
وأحيا مجمع السيدة الزهراء في صيدا الذكرى بمجلس عاشورائي. والقى الشيخ عفيف النابلسي كلمة قال فيها: "إننا نعيش غصة طرابلس، المدينة التي تنزف كل يوم من دم أبنائها. وهناك أيضاً حالة التسيب في مؤسسات الدولة حيث لا حكومة عاملة ولا مجلس نواب فاعل. ونحن في طريقنا إلى فراغ في موقع الرئاسة، ما يعني أنّ البلد كله سيدخل في مرحلة من الشلل.


أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا