×

بهية الحريري :اعلنت عن مهرجان بيروت ترنّم 2013: ميلاد وموسيقى من 1 الى 23 كانون الأول

التصنيف: سياسة

2013-11-16  02:12 م  534

 

 أطلق منظمو "بيروت ترنّم" برنامج النسخة السادسة للمهرجان، خلال مؤتمر صحافي السبت في فندق "لو غراي" - وسط بيروت، في حضور النائبة بهية الحريري ممثلة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة "، الداعم الأبرز لمهرجان العام 2013، اضافة الى جمع من الشركاء والفنانين.

وككل سنة، ينطلق المهرجان في الاول من كانون الاول، ويستمر حتى 23 منه، ببرنامج منوع على مدى 22 ليلة، احتفالاً بعيد الميلاد وموسم الاعياد. ورأى المنظمون في إحيائه هذه السنة، خطوة ضرورية للاستمرار في هذا التقليد الذي بات مساحة تتيح لجمهور واسع الاستمتاع بالموسيقى الراقية والاجواء الميلادية في العاصمة وخارجها.

الحريري

واستهلت النائب الحريري كلمتها في المؤتمر الصحفي بالتوجه الى  عموم اللبنانيين بأحرّ التهاني والتمنيات بالخير والسلامة والإستقرار والأمل عشيّة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان. . وقالت: من هذه البقعة العزيزة على قلبي وعلى قلوب كلّ اللبنانيين.. من وسط بيروت  قلب لبنان النابض بالمحبة والتآخي والعمل والإنجاز ..  هنا حيث دمّر التّباعد والتنافر كلّ ما أنجزه وما بناه الأجداد .. وهنا حيث التقت الإرادة الطيبة لأبناء لبنان .. فتجلّت إعماراً وازدهاراً ووهجاً .. واحتضنت كلّ أبناء لبنان وكلّ الأشقاء والأصدقاء ..من هنا .. قلب بيروت الحبيبة .. وعلى مقربةٍ من الأكثر حبّاً لبيروت وتفانياً في إعادتها إلى رونقها ودورها .. يشرّفني أن أكون إلى جانب الإرادة الطيبة للعزيزة ميشلين أبو سمرا ورفاقها في "بيروت ترنّم" .. والذين استمروا بإمكانياتهم المتواضعة .. وبوطنيتهم العالية .. وحرصهم الشديد على أن تبقى بيروت حاضنة للوحدة الوطنية .. ومعبّرة عن التنوّع والإنفتاح في إطار الوحدة الوطنية الجامعة .. وحرصاً منهم على ألاّ يغيب عن هذا القلب ترانيم الإحتفال بشهر الميلاد المجيد .. كما جرت العادة في السنوات السابقة بمبادرة من شركة سوليدير لتتابع منطلقين من حرصهم بالحفاظ على إنجازتنا الوطنية والإنسانية .. وإنّني إذ أبارك وأدعم هذه المبادره وأشكر كلّ الذين ساهموا في الرعاية والتنظيم من قطاع خاص..  فإنّه ليسعدني أن نرحب بكلّ المشاركين في إحياء أيام بيروت ترنّم إحتفالاً بشهر الميلاد المجيد.. وكذلك أشكر كلّ الذين شاركوا في التحضير والتنظيم .. وأود أن أؤكّد لكم بأنّ بيروت ستبقى ترنم وترتّل وتنشد وتغنّي بإرادة أهلها وأبنائها .. المسلمين والمسيحيين.. ليبقى لبنان وطن المحبّة والسلام.

أبي سمرا

من جهتها اعتبرت مؤسِّسة المهرجان ميشلين ابي سمرا اننا "في حاجة اليوم اكثر من اي وقت مضى الى ايجاد المساحات الجامعة للتقريب بين الناس"، مشيرة الى ان "بيروت ترنّم" هو "وليد هذه العاصمة التي حافظت دائماً، ورغم كل الصعوبات التي عرفتها وتختبرها، على ارثها التاريخي ودينامية نسيجها الاجتماعي". وأكدت ان امسيات المهرجان تبقى كما كل سنة "متاحة امام الجميع، ايماناً منا بأن الموسيقى الراقية هي حق للناس، كل الناس"، شاكرة لداعمي المهرجان وفي مقدمهم مؤسسة الحريري، مساهمتهم في إقامته على رغم الظروف الراهنة.

معتوق

وأكد المدير الفني للمهرجان الأب توفيق معتوق حرص المنظمين على "المستوى العالي للمهرجان والتزامه المعايير التقنية والموسيقية" التي جعلت من "بيروت ترنّم" موعداً دائماً "مع الموسيقى الراقية، ينتظره الناس من سنة الى أخرى".

ويشمل برنامج هذه السنة امسيات منوعة، بدءاً من الافتتاح بأوراتوريو "المسيح" لهاندل بقيادة جوانا ناشف، وجوقة الحجرة الالمانية المرموقة "رياس"، وعازف التشيللو الروسي بوريس اندريانوف، وعازفة الكمان الايطالية فرنشيسكا ديغو.

كما يحفظ المهرجان المساحة الدائمة للموسيقيين اللبنانيين، مع امسيات لعازف الفلوت وسام بستاني ومغني الاوبرا شادي طربيه، اضافة الى الاوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية بقيادة هاروت فازليان.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا