تيار المستقبل التوترات الأمنية المتجولة في احياء مدينة صيدا هي نتيجة طبيعية للممارسات الميليشياوية
التصنيف: سياسة
2013-12-06 08:32 م 520
صدر عن تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب البيان الآتي:
عادت صيدا مجدداً الى الواجهة السياسية من خلال الاحداث المؤلمة التي يشهدها مخيم عين الحلوة والتصريحات الصحفية والتقارير الاخبارية والشائعات وحول ذلك يهُم تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب تأكيد ما يلي:
- ان التفجيرات والاغتيالات التي تحصل في مخيم عين الحلوة منذ اشهر عدة تهدف الى زعزعة أمنه واستقراره من أجل ضرب وحدة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية واستدراج الاخوة الفلسطينيين الى فخ التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية. مع العلم بان الفلسطينيين اعلنوا مراراً وتكراراً ممارسة سياسة الحياد في النزاعات بين الاطراف السياسية اللبنانية لان همهم الوحيد هو الحصول على حقوقهم الانسانية ومنها حق العمل والضمان والتملك في لبنان مع التمسك بحق العودة الى فلسطين.
ونُذَكّر بعض السياسيين الذين يحذرون من خطورة الوضع في صيدا الناتج عن القرب الجغرافي لمخيم عين الحلوة من المدينة والتداخل بينهما ليس خبراً جديداً. لان الشراكة في المعاناة والنضال بين الصيداويين والفلسطينيين في مخيم عين الحلوة بدأت منذ عام 1948 ولم يشارك الصيداويون فيما عرف بحرب المخيمات. والجميع يعلم بان أمن مخيم عين الحلوة متلازم مع أمن مدينة صيدا ولذلك نتمنى من القوى والفصائل الوطنية والاسلامية الحفاظ على وحدتهم في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد ابناء المخيم ويجب على فعاليات صيدا ايضاً المساعدة على تحصين استقرارصيدا ومخيم عين الحلوة.
- يجب وضع حد نهائي للمعارك العبثية التي يخوضها النظام السوري في طرابلس عبر أدواته في جبل محسن . ونحن نؤيد الخطة الأمنية الجاري تنفيذها في طرابلس و التي تبشر مبدئياً ببسط سلطة الدولة اللبنانية . ولكن لا يمكن للمواطن الطرابلسي أن يشعر بالطمأنينة طالما أن العدالة لم تنزل العقاب الشديد بالقتلة الذين فجروا مسجدي السلام و التقوى واصدار مذكرات توقيف بحق علي و رفعت عيد .
- ان الهجوم الحاقد والمبرمج ضد المملكة العربية السعودية من قبل حزب الله والاحزاب التابعة له هو امر مدان ومستنكر. ان هذه الاتهامات الباطلة بالارهاب للمملكة العربية السعودية هي تحريف للتاريخ وتزوير للوقائع لانها كانت الاكثر تضررأً من الجرائم الارهابية. لقد كانت المملكة العربية السعودية السباقة دائماً الى مساعدة لبنان والوقوف معه في ازماته السياسية وايجاد الحلول عبر وساطتها الخيرة التي نتج عنها توقيع اتفاق الطائف الذي انهى الحرب الاهلية ؛ بالاضافة الى مساعداتها المالية الدائمة للبنان وخاصة اثناء حرب تموز 2006 بايداعها مليار دولار في مصرف لبنان بهدف تحصين اقتصاده الوطني ومنحها بشكل دائم هبات مالية لفقراء الشعب اللبناني.
واخيراً ان التوترات الأمنية المتجولة التي تشهدها احياء مدينة صيدا والجوار هي نتيجة طبيعية للممارسات الميليشياوية التي ترتكبها الزمرة المسلحة المعروفة الانتماء السياسي ومصادر تمويلها والتي تسمى زوراً وبهتاناً بسرايا المقاومة. لذلك نطالب الدولة اللبنانية وأجهزتها الأمنية بمتابعة تطبيق القوانين بحزم وصرامة على هذه الشلل المسلحة التي تعتدي على المواطنين الآمنين وعلى أملاكهم الخاصة.
أخبار ذات صلة
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 35
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 83
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 117
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 120
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

