×

ابو ضاهر ترأس اجتماعا لمجلس الامن الفرعي في صيدا: للتشدد في منع المظاهر المسلحة وتوقيف المخالفين

التصنيف: سياسة

2013-12-16  11:19 ص  1059

 

  ترأس محافظ لبنان الجنوبي نقولا ابو ضاهر اجتماعا استثنائيا لمجلس الامن الفرعي في مكتبه في مبنى سراي صيدا الحكومي حضره المدعي العام الاستئنافي القاضي سميح الحاج، قائد سرية درك الجنوب الاقليمية لقوى الامن الداخلي العقيد سمير شحادة، ممثل قيادة المنطقة العسكرية في الجنوب العقيد طوني فارس، قائد سرية صيدا المقدم عصام عبد الصمد، رئيس دائرة الامن في محافظة الجنوب المقدم محمد طليس، امر مفرزة صيدا القضائية العقيد حسين صالح، رئيس فرع المعلومات في صيدا العقيد عبد الله سليم، رئيس شعبة المعلومات في الجنوب في الامن العام المقدم فوزي شمعون، ورئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب المقدم هنري منصور، قائد سرية درك صور الاقليمية المقدم عبدو خليل ومسؤول القوى السيارة المقدم محمد حمود، للبحث في التطورات الامنية المستجدة في صيدا والجنوب.

 
بعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على روح شهيد الجيش الرقيب سامر رزق الذي سقط في الاعتداء الارهابي الذي نفذه بعض المسلحين على حاجزي الجيش اللبناني ليل امس في مدينة صيدا، استنكر المجتمعون "الاعتداء الذي هز الاستقرار الامني الذي تنعم به صيدا ومحافظة الجنوب"، داعين الى "تضافر وتكاتف جهود المواطنين كافة والمسؤولين السياسيين والمرجعيات الرسمية من اجل اجتياز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن بغية تحصين الساحة الداخلية من المؤامرات والدسائس التي تحاك من جانب اعداء الوطن المتربصين شرا بوحدة ابنائه والوقوف الى جانب الجيش حامي الوطن وضامن السلم الاهلي والمحافظ على مؤسساته الرسمية".
 
واعتبر المجتمعون ان "هذه العملية الارهابية تشكل جرس انذار لكل الفرقاء السياسيين من اجل الدعوة الى ممارسة اقصى درجات الوعي والتكاتف والوحدة الوطنية"، ودعوا الى "ايلاء التدابير الامنية الوقائية العناية الشديدة لما من شأنها ان تشكل رادعا امام كل من تسول له نفسه القيام بأي عمل ذي طابع جرمي قد يهدد الاستقرار والسلم الاهلي علما ان مدينة صيدا بكافة اطيافها وبما تمثل من تسامح وانفتاح واعتدال على محيطها شجبت ودانت هذا الفعل المستنكر بحق عناصر الجيش اللبناني، وهي ستظل عنوانا للعيش المشترك ولن تنساق الى المخططات والدعوات التي ليست من نسيج واصالة اهلها وقيمهم الوطنية وهذا الامر يشكل اجماعا صادرا عن الفعاليات السياسية والروحية والمجتمع المدني كافة". 
واستعرضوا التطورات الامنية التي حدثت تزامنا في منطقة رأس الناقورة".
 
وقرر المجتمعون "تكثيف الدوريات الامنية في صيدا والجوار والتنسيق مع الجيش اللبناني العاملة ضمن نطاق صيدا وشرق صيدا"، كما قرروا "التشدد في منع المظاهر المسلحة على اختلافها وتوقيف المخالفين واحالتهم الى المراجع المختصة"، وقرروا متابعة الخطة الامنية الايلة الى التشدد في قمع السرقات كافة واعمال الشغب"، واهابوا ب"الاخوة الفلسطينيين من قادة وجمهور الى وعي دقة المرحلة والحفاظ على وحدتهم وتماسكهم من اجل منع العدو الاسرائيلي والاصطياد في الماء العكر عن طريق تنفيذ اية مخططات عدوانية".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا