×

صور الوفد الفلسطيني برئاسة السيد فتحي أبو العردات خلال زيارته رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي

التصنيف: سياسة

2013-12-19  08:20 ص  3198

 

 

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وفد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة السيد فتحي ابو العردات (أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان)، وضمن الوفد السادة : صلاح اليوسف (عضو مكتب سياسة جبهة التحرير الفلسطينية) – غسان ايوب (مسؤول حزب الشعب في لبنان) – أبو جابر سمير لوباني (الجبهة الشعبية) – أبو النايف عدنان يوسف (عضو لجنة مركزية في الجبهة الديمقراطية) – تامر عزيز (مسؤول جبهة النضال) – سعد الله القط (عضو قيادة سياسية في منظمة التحرير الفلسطينية) – محي الدين كعوش (مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية)
أبو العردات
وإثر اللقاء أدلى السيد أبوالعردات بتصريح جاء فيه:
 في اطار اللقاءات والتشاور في هذا اليوم مع اخوتنا واشقائنا في مدينة صيدا التقينا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي كفصائل فلسطينية في منظمة التحرير وأكدنا على ثوابتنا الاساسية التي الثابته حول كل ما يجري في منطقة صيدا وخاصة الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت حواجز الجيش اللبناني
أكدنا موقفنا الذي أعلناه في السابق والتي نؤكد عليه اليوم هو ادانة واستنكار مثل هذه الاعتداءات الآثمة وبالتالي انحيازنا لمصلحة الأمن والاستقرار في هذا البلد والجيش اللبناني كقوة ومؤسسة ضامنة للأمن والسلم الأهلي في هذا البلد .
كذلك أكدنا على العلاقات الأخوية التي تربط بين مخيم عين الحلوة او بين صيدا ومخيماتها وأن الأمن في مخيم الحلوة هو جزء من أمن صيدا.
ووضعنا الأخ الاستاذ محمد السعودي  في صورة الأوضاع داخل المخيم واللقاءات التي حصلت بين كل القوى والفصائل والقوى الاسلامية والقرارات التي اتخذت في هذا الموضوع من اجل ضبط الوضع الأمني، وكذلك الامر الاستمرار في تحصين المخيم .
وأكدنا على ضرورة التعاون والتكامل فيما بيننا من أجل تحصين مدينة صيدا، هذه المدينة العربية التي احتضنت الشعب الفلسطيني منذ نكبته وحتى اليوم وقدمت انموذجا نضاليا واخويا في تعاطيها واحتضانها للشعب الفلسطيني وكذلك النازحين الذين نزحوا الى منطقة صيدا ومخيماتها .
اكدنا على سياستنا المرسومة في هذا المجال عدم التدخل في الشان الداخلي اللبناني.  لكن نحن أكدنا على أننا صلة وصل وجمع وان الأمن بين المخيم والمدينة هو أمن واحد، وكذلك أكدنا على تعاونا مع كل أخوتنا في مدينة صيدا ومع الدولة اللبنانيه بكل مكوناتها السياسية والعسكرية والأمنية. وقدمنا كذلك الامر التهاني بمناسبة هذه الأعياد المباركة والمجيدة وتمنينا لصيدا ولمخيماتها ولبنان وفلسطين كل الخير والسلامة في ظل هذه الأوضاع الصعبة الخطيرة والمتفجرة .
السعودي
نرحب بالأخوة الفلسطينيين فهم حين يأتون الى بلدية صيدا يأتون الى بيتهم وأنا اكثر جلسة ارتاح فيها معهم لأننا نتحدث بلغة واحدة ولهجة واحدة ايضا . وأضاف : الحديث كان  من القلب، وتداولنا في الأوضاع الراهنة وأنا من جهتي لدي لهجة واحدة وخط واحد  انا دائما في كل جلسة اقول انه لا يجوز ان ننسى الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني واولها حق التملك وحق العمل, هذا مطلب أساسي لابد من تحقيقه ولا فائد من اللف أو الدوران أو الوعود التي لا تتم تلبيتها . أكرر من بلدية صيدا هذه المطالب المحقة للشعب الفلسطيني وإن شاء الله يتحقق ما نطالب به والذي فيه مصلحة عليا للشعبين اللبناني والفلسطيني.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا