الناصري يدعو الى لقاء أهلي عاجل دعماً للجيش
التصنيف: سياسة
2013-12-21 04:29 ص 2593
بدعوة من الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب السابق أسامة سعد، عقد في "مركز معروف سعد الثقافي" في صيدا "لقاء أهلي دعماً للجيش اللبناني واستنكاراً للإعتداء عليه". ورأى المجتمعون أن "الاعتداءات على الجيش تستهدف لبنان كله"، معربين عن استنكارهم لما وصفوه بـ "حملة التهجم والتحريض على الجيش وإثارة الشكوك حول دوره"، معتبرين أنها "تشكل تبريراً لمسلسل الاعتداءات واستكمالاً لها".
وانتقد المجتمعون "تقصير الحكومة في مواجهة خطر الفتنة والإرهاب"، منبهين على "مغبة غياب التغطية السياسية الكاملة للجيش في تصديه للإرهاب، وعلى خطورة الفراغ السياسي على مستوى المؤسسات الدستورية". ودعوا إلى "التحرك بمختلف الأساليب السلمية رفضاً للخطاب الطائفي والمذهبي والأعمال الإرهابية، ولتقصير الدولة في مواجهة هذه الأخطار".
وتوقفت أوساط صيداوية عند هذا اللقاء، فرأت أنه "يأتي في سياق موقف المدينة الطبيعي الذي عبرت عنه صيدا بداية من خلال اللقاء التشاوري الصيداوي الذي انعقد في مجدليون الاثنين غداة حادثتي الاعتداء على الجيش، ثم عبرت عنه بالوقفة التضامنية التي دعا اليها التشاوري بالتوقف عشر دقائق عن العمل تضامناً مع الجيش، وتأكيداً لتمسك صيدا بمؤسسات الدولة الشرعية وبالسلم الأهلي والعيش المشترك، فلبت المدينة هذه الدعوة في اليوم التالي على شكل تجمعات واعتصامات ولقاءات تضامنية لقطاعات عدة وفي مقدمها البلدية وجمعية التجار والجسم الطبي والمجتمع المدني وأنشطة على صعيد المدارس التي نزل طلابها الى الشارع تحية للجيش ورفضاً للإعتداء عليه".
وعلمت "المستقبل" من مصادر صيداوية مطلعة، أن "قرار التنظيم الناصري عقد لقاء تضامني مع الجيش جاء في اللحظة الأخيرة، ولذلك فان الدعوة وجهت على شكل رسائل نصية عبر الهاتف قبل أقل من 24 ساعة من الموعد الذي حدد للقاء صباح (أمس) الجمعة، وهو ما يفسر عدم نجاح اللقاء في حشد الحضور المتوقع عادة في مثل لقاءات كهذه ذات عناوين وطنية جامعة، فعقد اللقاء في القاعة الجانبية لمركز معروف سعد وليس في القاعة الكبرى التي تقام فيها عادة اللقاءات الحاشدة".
اما السبب بحسب هذه المصادر، فهو أن "الناصري تلقى بالتواتر "معاتبات" من بعض حلفائه كما من بعض المرجعيات الأمنية، لعدم تنظيمه اي تحرك او نشاط تضامناً مع الجيش، وتركه اللقاء التشاوري الصيداوي الذي ترأسه النائب بهية الحريري يتصدر او حتى ينفرد بمشهد صيدا التضامني مع المؤسسة العسكرية من خلال سرعة التحرك واقامة العديد من الأنشطة دعماً للجيش وعلى امتداد مختلف قطاعات المدينة، بينما اكتفى الناصري بعقد لقاء سياسي للأحزاب اللبنانية والفلسطينية وباصدار بيان مقتضب عبّر عن توجهات الناصري السياسية فقط ولم يعبّر عن موقف المدينة". ووفق المصادر فإن التنظيم الناصري حاول التعويض باللقاء الأهلي، الذي أطلق من خلاله "حملة تضامنية" و"تنظيم سلسلة من الفعاليات الجماهيرية تحت الشعارات الوطنية الجامعة" و"تشكيل لجنة لمتابعة الجهود الآيلة إلى تثبيت الأمن وتوحيد موقف سائر القوى إزاء الأحداث الجارية".
أخبار ذات صلة
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 17
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 30
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 107
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 116
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

