×

القاعدة تعتذر عن هجوم مستشفى وزارة الدفاع في صنعاء وتعرض دفع دية لذوي الضحايا

التصنيف: سياسة

2013-12-22  03:41 م  664

 

قدّم تنظيم "القاعدة" اعتذاراً عن الهجوم الدامي الذي قام به انصاره واستهدف مستشفى مجمع وزارة الدفاع بصنعاء في مطلع الشهر الجاري، وعرض التنظيم دفع ديّة لذوي الضحايا. وذكرت وكالة اسوشيتدبرس أن قائدا عسكريا تابعا للتنظيم نشر رسالة على الانترنيت ليلة 22 ديسمبر/كانون الأول يعترف بالخطأ الذي أُرتكب ويعتذر ويقدم تعازيه للضحايا، مؤكدا ان الهدف ليس هؤلاء الضحايا وأن التنظيم يتحمل المسؤولية عما حدث ومستعد لدفع الديات والعلاج. وأشار القائد أن واحداً من المهاجمين لم يلتزم بالتوجيهات. ولكن هذا الادعاء تكذبه اللقطات التي بثها التلفزيون اليمني والتي أظهرت هجوماً من قبل عدة اشخاص بدم بارد استهدف المدنيين في المستشفى. وقال هذا القائد أن الهجوم لم يكن يستهدف المستشفى بل مركز القيادة، الذي، بحسب قوله، يزود الطائرات الامريكية بلا طيار بالاهداف التي تغير عليها في اليمن مستهدفة القاعدة. وكانت لقطات تلفزيونية التقطت بدائرة مغلقة وأخرى بثتها وسائل اعلام حكومية أظهرت مقتل أطباء ومرضى عزل، ما أثار غضباً عارماً في اليمن، حيث كان تنظيم القاعدة يطرح نفسه على أنه يقاتل من أجل المواطنين العاديين ضد هجمات الطائرات الأجنبية بلا طيار. وكانت حركة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة أعلنت مسؤوليتها في وقت سابق من هذا الشهر عن الهجوم الذي وقع في 5 من كانون الأول/ديسمبر والذي قتل فيه 52 شخصاً على الأقل، في أسوأ هجوم من نوعه في اليمن منذ 18 شهرا.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا