×

العلامة النابلسي :التفرد في تشكيل الحكومة إنقلاب على مفهومي الشراكة والتعايش

التصنيف: سياسة

2013-12-27  05:51 ص  335

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا: 

مهما كانت الدوافع التي يتقدم بها رئيس  الجمهورية لتشكيل الحكومة فإنه لا يجوز أن تفرض بالقوة ومن جانب واحد . لأن  ذلك معناه التفرد بقرار كبير فيه  انقلاب على مفهومي الشراكة والتعايش . ولا نظن أن قسوة  الظروف وغموض الأوضاع تبرر  أي تصرف أحادي  فالجميع في هذا الوطن شركاء في مصيره، شركاء في حاضره ومستقبله،ما يستدعي وحدة كل القوى لتشكيل حكومة وطنية  تعبّر عن آمال وتطلعات اللبنانيين في هذه المرحلة وتكون حريصة على تثبيت الأمن والاستقرار. لذلك نحن  نحذر من أن ينتقل الخلاف حول تشكيل الحكومة من الأورقة والمطابخ السياسية إلى وراء المتاريس خصوصاً أن قوى معروفة ذهبت مؤخراً في موقفها من مدينة طرابلس إلى ما يجعلنا جميعاً نقلق من مخططات تريد ضرب السلم الأهلي في لبنان.
لهذا فإن المطلوب أن يلتقي جميع اللبنانيين على موقف واضح يتطابق مع هم الحفاظ على الوحدة الداخلية بدلاً من السعي وراء بعض المكاسب والامتيازات الشخصية التي لن تدخل لبنان إلا في مرحلة من الفضوى الأمنية والفراغ السياسي الكبير. وما حصل اليوم من تفجير إرهابي خطير إنما يؤكد المخاوف من قلب الأوضاع في لبنان رأساً على عقب وجعل الساحة اللبنانية مليئة بالفوضى والاضطرابات للضغط من أجل فرض حكومة من لون واحد  أو التمديد لرئيس الجمهورية الحالي
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا