المستقبل والجماعة في الجنوب ينوّهان بالهبة السعودية
التصنيف: سياسة
2014-01-03 01:27 ص 445
رحبت قيادتا تيار المستقبل والجماعة الإسلامية في الجنوب بالهبة السعودية للجيش اللبناني.
وخلال اجتماعهما الدوري، الأول في العام الجديد، في مجدليون، أملت قيادتا المستقبل والجماعة أن يتمكن لبنان من تجاوز هذه المرحلة الدقيقة والحساسة وما تحمله من تحديات ومخاطر وأن ينجح في إنجاز استحقاقي تشكيل الحكومة وانتخاب رئيس للجمهورية لتعود الأمور الى نصابها الصحيح.
وشددت القيادتان على المرجعية الحصرية للأجهزة الأمنية والعسكرية الشرعية في حفظ الأمن والاستقرار في مدينة صيدا وضرورة العمل على تحصين المدينة بالتواصل بين كل القوى الصيداوية وتجنب كل ما يمكن أن يوتر ساحتها.
شارك في الاجتماع عن تيار المستقبل: النائب بهية الحريري ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود والمسؤول التنظيمي المحامي محيي الدين الجويدي، وعن الجماعة: مسؤولها السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود ومسؤولها التنظيمي الحاج أحمد جردلي والمسؤول الاجتماعي حسن أبو زيد، وذلك بحضور رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف.
بسام حمود
بعد اللقاء تحدث الدكتور بسام حمود باسم المجتمعين فقال: "لا يخفى على أحد دقة الظروف التي يمر بها لبنان وبخاصة بعد عملية الاغتيال التي تعرض لها الوزير محمد شطح وسقوط عدد من الشهداء فضلاً عن الأوضاع المتوترة نتيجة التداعيات الإقليمية التي تنعكس على لبنان والمواقف التي تصدر عن بعض القيادات السياسية. كل هذه الأمور كانت محور البحث الى جانب الأوضاع في صيدا". واضاف: "طبعاً نحن كجماعة إسلامية أكدنا على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة تُعنى بالأوضاع اللبنانية وبهموم المواطنين وأمنهم واستقرارهم، كما أشدنا ورحبنا بالهبة للجيش اللبناني لأننا نعتبر أن تقوية الجيش اللبناني في هذه الفترة بالذات ضرورة لحماية لبنان من أي اعتداء خارجي صهيوني أو حتى الاعتداءات التي تتم من الجانب السوري والتي تصدى لها الجيش اللبناني دفاعاً عن السيادة اللبنانية مشكوراً. وطبعاً هذا واجبه، فمن هذا المنطلق نحن نثني على هذه الهبة وهذا الدعم للجيش اللبناني".
وقال: "على مستوى الشأن الصيداوي أكدنا على ضرورة الاستمرار في التواصل مع كل القوى الصيداوية من أجل التأكيد على استقرار وأمن المدينة وعلى أن الأجهزة الأمنية بكافة فروعها هي المعنية بأمن واستقرار مدينة صيدا.. أكدنا على دور الأجهزة الأمنية بكافة قطاعاتها بمرجعيتها الحصرية لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة. طبعاً نحن كقوى سياسية سنعمل من خلال التواصل المستمر في ما بيننا من أجل التأكيد على مرجعية الدولة، ومن أجل دعوة الجميع الى المحافظة على الخطاب الواعي والهادئ رغم التباينات السياسية ولكن على أن لا تتحول هذه الخطابات الى خطابات تصعيدية وتهديدية وما شابه ذلك. نحن في مدينة صيدا وكأبناء لهذه المدينة وكقوى سياسية فيها، معنيون بأمنها وباستقرارها وبحسن علاقتها مع جيرانها والجوار، الى أن تمر هذه المرحلة الحساسة وتعود الأمور الى نصابها الصحيح مع تشكيل الحكومة ومع انتخاب رئيس الجمهورية إن شاء الله".
أخبار ذات صلة
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 77
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 106
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 96
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 98
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

