×

نشاط ليلي لمجموعات أصولية في عين الحلوة.. والفصائل تؤكد الحياد!

التصنيف: سياسة

2014-01-07  02:48 م  494

 

 


كشفت مصادر أمنية في الجنوب لـ"لبنان 24" عن رصد "تحركات نشطة" لعناصر "فتح الإسلام" و"جند الشام" في مخيم عين الحلوة في الآونة الأخيرة، وتحديدًا إثر الإعلان عن وفاة زعيم "كتائب عبدالله عزام" ماجد الماجد.
المصادر الأمنية أوضحت أنّ "هذه التحركات التي تتمحور على وجه الخصوص حول المدعو توفيق طه الذي يعتبر النائب الأول لماجد الماجد، تشمل "حي الطوارئ" حيث يُسجّل نشاط ليلي لمسلحين أصوليين من "جند الشام" بأمرة كل من هيثم الشعبي ومحمد الشعبي، و"حي الصفصاف" بأمرة أسامة الشهابي، وكذلك في "حي الطيرة" حيث يتحصن كل من بلال بدر ومحمد حجير المتهم بالضلوع في عملية استهداف السفارة الايرانية والذي رفض تسليم نفسه للتحقيق معه في هذه القضية.
وإذ أشارت إلى أنّ هذه المجموعات تقوم بالتواصل مع "خلايا نائمة" في مخيمات البرج الشمالي والراشيدية وبرج البراجنة وشاتيلا، لفتت المصادر الأمنية إلى أنّ عناصر "جند الشام" و"فتح الإسلام" يعملون على "توحيد الجبهة الأصولية تحت راية واحدة، ويسعون إلى تجنيد وتدريب عناصر جديدة في صفوف هذه الجبهة تمهيدًا على ما يبدو لتنفيذ أعمال إرهابية على الأراضي اللبنانية"، لافتةً في هذا السياق إلى أنّ "حركة فتح ليست قادرة على ضبط تحركات تلك العناصر في مخيم عين الحلوة".
"الحياد الإيجابي"
من جهته، نبه مصدر قيادي فلسطيني في "حركة فتح" من محاولات حثيثة لزج مخيم عين الحلوة في أتون الصراعات والحرائق التي تشهدها المنطقة، وكشف لـ"لبنان 24" أنّ القوى الوطنية والإسلامية في المخيم ستعقد اجتماعًا طارئًا غدًا لتدارس جملة مواضيع أمنية متعلقة باستقرار عين الحلوة من بينها المعلومات التي تحدثت عن تعيين توفيق طه أميرًا لـ"كتائب عبدالله عزام" خلفًا لماجد الماجد، مشيرًا في المقابل إلى أنّ الاجتماع سيخلص إلى إصدار قرار يؤكد على سياسة الحياد الإيجابي الفلسطيني في لبنان والتشديد على النأي بالمخيم عن كل الأحداث الجارية في لبنان والمنطقة".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا