صيدا تواكب انطلاق المحكمة باضاءة شموع العدالة
التصنيف: سياسة
2014-01-17 08:31 ص 502
بعدما رفعت شعار "الحقيقة لأجل لبنان" طيلة تسع سنوات طلبا للعدالة في جريمة اغتيال ابنها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، سجلت عاصمة الجنوب صيدا مواكبتها لإنطلاق جلسات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لمحاكمة المتهمين في هذه الجريمة ، بوقفة عبرت فيها المدينة عن تمسكها بالعدالة لأجل لبنان واستقراره .
فبدعوة من تيار المستقبل – منسقية الجنوب ولمناسبة انطلاق عمل المحكمة الدولية ، اضيئت الشموع مساء الخميس امام مقر التيار في عمارة المقاصد - صيدا، تحية لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وارواح رفاقه الشهداء، بمشاركة منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود واركان منسقية وقطاعات وكوادر تيار المستقبل وهيئات ولجان اهلية ، وحضور ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي، ورفع المشاركون صور الرئيس الشهيد والأعلام اللبنانية ورايات المستقبل.
بعد الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة تحدث الدكتور ناصر حمود فقال : هو بداية زمن العدالة كما قال الرئيس سعد الحريري الذي لخص بكلمته موقف كل جمهور 14 اذار وخاصة تيار المستقبل ان المحكمة بدأت وبدأت معها العدالة لقضية الشهيد رفيق الحريري ورفاقه.
واضاف: الكل يعرف ان اغتيال الرئيس رفيق الحريري كان يمكن ان يحدث فتنة في لبنان لكن تيار المستقبل وجماهير رفيق الحريري اختاروا ان يعضوا على الجراح واختاروا طريق الحقيقة سبيلا للوصول الى العدالة. نحيي روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونحيي قائدنا دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري ونوجه تحياتنا الى من حاملة الرسالة اخت الشهيد سعادة النائب السيدة بهية الحريري .. نحن في تيار المستقبل ننتظر العدالة ونطلب العدالة والعدالة قادمة . لقد قتلوا رفيق الحريري لأنه كان يغطي لبنان ويخفف عنه كل ازماته، واذا نظرنا الى ما شهده لبنان بعد اغتيال الرئيس الحريري نعرف لماذا قتلوه ، حتى يستبيحوا لبنان وياخذوه الى الظلمة ، ونحن اليوم نضيء شمعة على درب العدالة ، شمعة في هذه الظلمة .
وقال حمود: لكن ما يستحق التوقف عنده والاشادة به هو طريقة عرض الادلة والبراهين التي تابعناها عبر وقائع جلسة المحكمة ومسار السيارات وتطابق الاتصالات وباقي التفاصيل الهامة التي تعلن للمرة الأولى وهذا ان دل على شيء فانه يدل على مهنية عالية واحتراف ودقة في عمل المحكمة وهذا بحد ذاته يريحنا ويرد اية محاولات للتشكيك بالمحكمة . ولا بد ان نؤكد اخيرا اننا اردنا هذه المحكمة ليس ثأرا لا انتقاما وانما طلبا للعدالة ولأجل استقرار لبنان.
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 99
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 89
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 88
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

