×

سعد: وجود «التنظيم» منع أوضاعاً خطيرة

التصنيف: سياسة

2014-01-18  03:58 ص  439

 

تحرّكت عجلة اللقاءات والاتصالات في صيدا بين القوى السياسية في المدينة، ليكون محورها إبعاد شبح الفتنة المذهبية وتحصينها من أية تداعيات أمنية محتملة.
وللهدف عينه، رأس محافظ الجنوب بالحلول نقولا بو ضاهر اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي في الجنوب بمشاركة المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج، وحضور رؤساء الأجهزة الأمنية في المحافظة، وتم البحث في المستجدات الأمنية والتفجيرات الإرهابية».
وأكّد المجتمعون «وجوب تفعيل الخطة الأمنية التي أقرت سابقاً في اجتماعات مجلس الأمن الفرعي، وتفعيل وتكثيف الدوريات الأمنية في المدينة والجوار، بالتنسيق مع الجيش اللبناني المنتشر ضمن نطاق المدينة وبلدات شرقي صيدا، من اجل الكشف الحسي والاستدلال على أي سيارات مفخخة».
في حين أشار الأمين العام لـ«التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد إلى أنّ «للتنظيم دورا بارزا في صيدا وشكل صمام امان لمنع جر صيدا إلى أوضاع أمنية خطيرة، فلولا وجود التنظيم في المدينة لكان وضع صيدا شبيها بوضع طرابلس».
وقال سعد، في احتفال بمناسبة ذكرى ميلاد الرئيس جمال عبد الناصر، أمس: «لا يمكن أن تقام دول إطارها السياسي هو الدين، نحن مؤمنون ومع الدين، ولكننا ضد كل من يفسر الدين على طريقته الخاصة»، داعياً إلى «التمسك بالهوية الوطنية لنحمي ديننا من الاستغلال والاستخدام في غير موضعه ومكانه الصحيح، لأننا لا نريد أي استغلال للدين بممارسة القهر وقوة السلاح والعنف، بل نسعى للتمسك بهويتنا القومية الوطنية الجامعة، والحفاظ عليها».
وفي اجتماع اللجنة المركزية لـ«التنظيم»، أكّد أن «قوى الإرهاب والتكفير والإقصاء والظلام تبدّد الطاقات وتضرب في العمق كل آمال وطموحات شعبنا ولا يستفيد منها الا العدو الصهيوني»، مشيراً إلى أن موجة العنف التي بدأت تضرب لبنان، لها بعد مذهبي وتتسبب بتهديد السلم الأهلي».
كما شارك سعد، أمس، بإضاءة الشموع في ساحة الشهداء في صيدا إحياءً لذكرى ميلاد عبد الناصر.
إلى ذلك، جال وفد من «حزب الله» برئاسة مسؤول قطاع صيدا الشيخ زيد ضاهر على فعاليات مدينة صيدا السياسية والروحية. وأكد ضاهر أن «الوحدة الإسلامية هي عنوان السلام والأمن لكل المسلمين»، داعياً الجميع إلى «نبذ الخلاف ونحن منهجنا في حزب الله يستند إلى الوحدة التي هي الخيار للسلم والقوة والنصر».
من جهة ثانية، أعلن المسؤول السياسي لـ«الجماعة الإسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود أنّ «الجماعة في الجنوب بصدد القيام بجولة على الفاعليات الرسمية والامنية والحزبية في المدينة للتأكيد على ثوابت المدينة بحفظ الامن والاستقرار والمرجعية الحصرية للدولة واجهزتها الامنية والتعاطي مع كل القضايا التي تخل بالامن والاستقرار فيها».
وأشار، إثر لقائه المحافظ نقولا بو ضاهر في سرايا صيدا الحكومي، إلى «أننا كجماعة نؤمن بحق كل الاطراف السياسية بحرية الرأي والتعبير عن مواقفها».

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا