×

د. ناصر حمود: نسأل من يتهمنا بالتراجع أين أصبحت الـ9-9-6 والنقطة على السطر؟

التصنيف: سياسة

2014-01-19  04:37 م  931

 

 

اعتبر منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود انه اذا كان قصف عرسال سورياً وجب الرد او التقدم بشكوى لمجلس الامن واذا كان هذا الاعتداء لبنانياً فهنا على الدولة تحمل مسؤوليتها ..

ورفض حمود تصوير بعض قوى الثامن من آذار لإمكانية مشاركة 14 اذار وتيار المستقبل في الحكومة على انه تراجع متسائلاً: اين اصبحت الـ9-9-6 والنقطة على السطر ؟ اين اصبحت هرطقة الجيش والشعب والمقاومة ؟ اين اصبح ملف شهود الزور ؟ ومن تراجع يا هل ترى ؟

حمود كان يتحدث ممثلاً امين عام تيار المستقبل في لبنان احمد الحريري خلال حفل الاستقبال التكريمي الذي اقامه تيار المستقبل – دائرة صيدا لمختلف قطاعاته لمناسبة العام الجديد ، وذلك في واحة دار السلام في المدينة ، وتقدم حضوره : ممثل النائب بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ، مدير مؤسسة الحريري في صيدا الحاج محيي الدين القطب ، السفير عبد المولى الصلح ، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي، امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي ، الحاج سعد الدين الحريري (ابو محمود) ،واعضاء مجلس منسقية الجنوب ودائرة صيدا وقطاعات ومكاتب التيار ولجان الأحياء والمناطق في صيدا والجوار .

امين الحريري

بعد النشيد الوطني اللبناني وتلاوة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكلمة ترحيبية من عريفة الحفل دانا هاشم تحدث مسؤول دائرة صيدا في التيار امين الحريري فلفت الى ان الاوضاع التي نمر بها مصيرية في تاريخ حياتنا الوطنية وبأنها تحتاج الى تضحية كل مواطن يدين بالولاء لنهج الرئيس رفيق الحريري الى حد الفداء لهذا الوطن وهو ما قدمه الرئيس الشهيد رفيق الحريري من خلال مسيرته واستشهاده ..

وقال: اردنا هذه الأمسية لقاءا اخويا مع مجموعة من المناضلين الأوفياء الذين عاهدوا الله والوطن على مواصلة المسيرة السياسية والانمائية التي زرع بذورها الرئيس الشهيد رفيق الحريري من اجل اعادة بناء الدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية وتحصين لبنان ضد هيمنة القوى الأجنبية بهدف الحفاظ على سيادة لبنان وحريته واستقلاله .. لقد كان لكم ادوارا اساسية في معظم الاستحقاقات السياسية وشاركتم مع رفاق النضال في قوى 14 اذار في كافة التحركات الشعبية منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه فاطلقتم ثورة الأرز التي ادت الى زوال الاحتلال السوري من لبنان .

واضاف : لقد كنتم شركاء فاعلين في مسيرة الدفاع عن الديمقراطية في لبنان رغم كل الاغتيالات التي طالت قادة كبار من قوى 14 اذار وفي التصدي لمسلسل تعطيل المؤسسات الدستورية . لقد اثمرت جهودكم وجهود القوى السيادية في تأسيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ولم تضعف ارادتكم في الوصول الى لبنان مستقل رغم احداث السابع من ايار المشؤومة التي ارخت بثقلها على الحياة الوطنية وتركت ندوبا كبيرة في جسد الوطن . ولا يغيب عن بالنا الانقلاب الدستوري الخطير على حكومة الرئيس سعد الحريري الذي ادى الى اقالتها والى تحويل الأكثرية النيابية الى اقلية بقوة السلاح ووهجه، بالاضافة الى التوترات الأمنية المتنقلة بين المدن والبلدات اللبنانية بهدف تطويعها وزرع بذور الفتنة المذهبية بين ابنائها والتي كان لصيدا نصيب منها.

وقال: لقد واكبتم هذه الأحداث بصلابة وثبات المؤمن بنهجه وفكره ، والواثق من تحقيق اهدافه مهما طال الزمن وتعددت الجرائم الارهابية وخطب التهويل والوعيد . واننا على ثقة بانه قد حان موسم القطاف لما قمتم بزرعه من اعمال خلال السنوات الماضية . صحيح ان المسؤولية كبيرة والمخاطر تحيط بقياداتنا ، ولكن الأوضاع التي نمر بها مصيرية في تاريخ حياتنا الوطنية وهي تحتاج الى تضحية كل مواطن يدين بالولاء الى حد الفداء لهذا الوطن . ذلك المثل الأعلى الذي قدمه لنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري من خلال مسيرته واستشهاده . ان ساعة الحقيقة قد حانت والمحكمة الدولية التي شككوا بها قد انطلقت والعدالة ستأخذ مجراها والقصاص آت . وان مشروع بناء الدولة سيتحقق بقيادة حامل الأمانة سعد رفيق الحريري رغم التضحيات، شاء من شاء وأبى من أبى . فلنثبت خطانا ولنتطلع الى المستقبل ولتكن آلامنا واحزاننا على شهدائنا من رفيق الحريري الى محمد شطح، طاقة ابداع واندفاع ولتتحول كل محاولات استهدافنا قوة ايجابية تزيدنا تصميما وعزما لنؤكد من جديد على اننا على قدر المسؤولية في مواجهة الأحداث الجسام .

د. ناصر حمود

بعد ذلك تحدث الدكتور ناصر حمود فنقل الى الحضور تحيات امين عام تيار المستقبل أحمد الحريري وقال: نجتمع واياكم اليوم كما في كل عام ونتمنى لكم ولعائلاتكم عاما سعيدا واياما ملؤها ان شاء الله الصحة والعافية . يبدو هذا العام مميزا للبنان بشكل عام ولـ 14 اذار ولتيار المستقبل بشكل خاص، لأن الحقيقة التي لطالما انتظرناها بدات ملامحها تظهر بوضوح حول من قام بجريمة العصر جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري،  ولم ينفع بعد اليوم الاستكبار والاستعلاء ورفع الاصابع لأن قطار العدالة انطلق وسياخذ بطريقه كل من يحاول التعطيل والعرقلة ، وكما قال قائدنا دولة الرئيس سعد الحريري "ليس هدفنا الانتقام والثار انما هدفنا القصاص العادل لكي تكون هذه الجريمة درسا رادعا لمن تسوله نفسه القيام باعمال اجرامية واغتيالات من الان فصاعدا" .صحيح ان المحكمة اخذت وقتا طويلا لتنطلق ، ولكن حسبما راينا جميعا باي درجة من المهنية العالية تقوم هذه المحكمة بعملها من جمع الادلة الكاملة بما لا يقبل الشك حول هوية المنفذين ومن يقف وراءهم ، وسوف تسقط الاقنعة وسوف تطل هذه الوحوش البشرية ولكن هذه المرة من خلف القضبان ان شاء الله .

واضاف: اما فيما يخص تشكيل الحكومة، يحرص بعض ابواق 8 اذار تصوير امكانية دخول 14 اذار وتيار المستقبل الى الحكومة وكأنه تراجعاً وهنا نسألهم : اين اصبحت الـ9-9-6 والنقطة على السطر ؟ اين اصبحت هرطقة الجيش والشعب والمقاومة ؟ اين اصبح ملف شهود الزور ؟ اين اصبحت المداورة ؟ واين واين ؟ فمن تراجع يا هل ترى ؟ ..

وقال: يشهد لبنان حاليا عودة التفجيرات والرسائل الدموية وهذا لدينا منه موقف واحد لن يتغير: نحن ندين كل عمل تفجيري اجرامي اينما حصل واينما وقع سواء اكان في الهرمل او في الضاحية الجنوبية من بيروت او في وسط بيروت ، ونحزن لكل قطرة من الدماء تسقط في لبنان. ومن جهة اخرى ندين الاعتداء على سيادة لبنان على الحدود الشرقية والجنوبية ..واخيرا قصف عرسال الصامدة ، فإن كان هذا القصف سورياً فوجب الرد او التقدم بشكوى لمجلس الأمن ، وان كان هذا الاعتداء لبنانياً فهنا على الدولة تحمل مسؤوليتها .. من هنا ندعو مرة اخرى حزب الله للانسحاب الفوري من اتون الجحيم السوري ، كي يبقى لبنان الى حد بعيد ينأى بنفسه عما يجري في سوريا، لأن على ما يبدو ان حزب الله فاته ان وحدة المسار والمصير اصبحت في خبر كان .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا