×

العلامة النابلسي : نتخوف من ان يتحول لبنان إلى ساحة من ساحات الخراب.

التصنيف: سياسة

2014-01-24  12:44 م  455

 

قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا:
رغم كل الحراك السياسي الدولي لحل الأزمة في سوريا إلا أن الضوء ما زال خافتاً. احتمالات بقاء الوضع على حالة أقوى من إرادة التسوية الكاملة  وتحقيق الاستقرار. المواقف التصعيدية التي سمعناها في مؤتمر جنيف2 تعكس حجم الخلاف والفروقات والإشكاليات التي لن يكون سهلاً حلها في القريب العاجل ما يعني أن ساحات المنطقة ستبقى في حالة اشتعال.
وتحليل الأحداث في بلدان كمصر ولبنان والعراق يؤشر إلى حجم التعقيدات والاستعصاءات في السياسات والمصالح لدول المنطقة نفسها وللقوى الإقليمية والدولية النافذة  كما للتيارات  التكفيرية التي لها حساباتها ومشاريعها الخاصة التي تقوم على الثأر والانتقام وحكم الناس بقوة الحديد والنار.
وهذا ينعكس بدوره على الوضع اللبناني حيث لا اتفاق على إخراج حكومة جامعة إلى النور بعد الخلاف العميق على توزيع  الحقائب والبيان الوزاري،ولا ندري إن كان هذا التأخير المتعمد مؤشراً على مكر ما وعلى وقيعة معينة يدخل بعدها البلد في أتون صراع مفتوح خصوصاً أن الأوضاع الأمنية من طرابلس إلى البقاع إلى بيروت كلها تنذر بخطورة تفجير كبير تعمل له جماعات متطرفة باتت تقريباً  تنتشر في كل مكان،وفي ظل إرباك سياسي وتقييد لحركة الأجهزة الأمنية ما يجعلنا جميعاً نخاف من أن يتحول لبنان إلى ساحة من ساحات الخراب.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا