×

تدابير أمنية وقائية في الجنوب...وتوقيف 3 من انصار الأسير لمحاولة كشف موقعه

التصنيف: سياسة

2014-01-24  09:46 م  1295

 

كثفت القوى الامنية والعسكرية اللبنانية تدابيرها واجراءاتها الامنية الوقائية والاستباقية لمنع اي عمل ارهابي قد يستهدف المؤسسات الرسمية أو الاجتماعية والامنية في الجنوب. وفي هذا الاطار، علمت "المركزية" من مصدر امني في الجنوب ان مخابرات الجيش اوقفت في صيدا 3 من انصار الشيخ الفار أحمد الاسير، وهم الشيخ محمود مشعل وزياد البابا واحمد حلاق. وتم استدعاؤهم للتحقيق معهم فقط حسب المصدر، لاماطة اللثام عن خيط يؤدي الى معرفة مكان وجود الاسير، ونتيجة تقاطع المعلومات حول الشبكات التي اوقفها الجيش في اكثر من منطقة بقاعية وشمالية ولها علاقة بالاعمال الارهابية التي وقعت في لبنان.

كما ذكرت المصادر ان بلدية النبطية بالتعاون مع القوى الامنية، رفعت المزيد من المكعبات الاسمنتية الى جوانب المؤسسات الرسمية والخاصة الكبرى لمنع توقيف اي سيارة مشبوهة بجانبها وكخطوة من الخطوات التي قد تحد من اي عمل ارهابي.

واشارت المصادر الى ان العمل الارهابي الذي استهدف حارة حريك دفع نحو اتخاذ المزيد من الاجراءات الامنية أمام المساجد والحسينيات والمباني الرسمية والمراكز العسكرية في منطقة صيدا والجنوب، لافشال أي عمل ارهابي في وقت لم تغب فيه دوريات الجيش على مدار الساعة عن شوارع مدينة صيدا ومحيط مخيم عين الحلوة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أمنية في صيدا "المركزية" أن سلسلة لقاءات عقدت خلال الساعات الثماني والاربعين الماضية بين مسؤولين امنيين لبنانيين وآخرين في مخيم عين الحلوة لتبادل المعلومات حول عناصر مشبوهة قد تكون متورطة في العمليات الارهابية التي استهدفت الساحة اللبنانية خلال الفترة الماضية.

الى ذلك، علمت "المركزية" من مصدر فلسطيني ان توترا شهده مخيم عين الحلوة بين جماعات "جند الشام" وحركة "فتح"، وان الاتصالات التي اجريت اعادت الهدوء الى المخيم، مشيرا الى ان تلك الجماعات لا تريد الامن للمخيم وهي تتحين الفرص للعبث بأمنه، و"فتح" لن تسمح لها بجر المخيم الى اتون الفتنة والصراع خدمة لمآرب واجندات خارجية غير فلسطينية

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا