×

البزري يُرحّب بالحكومة الجامعة ويتحفظ على استمرار تغييب صيدا

التصنيف: سياسة

2014-02-15  08:04 م  406

 

رحب الدكتور عبد الرحمن البزري بتأليف حكومة جامعة بعد طول مخاض، معتبراً أن الحكومة التي يُشارك فيها معظم الأطراف من المفترض لها أن تُشّكل غطاءً سياسياً للدولة والمجتمع والمؤسسات الأمنية من أجل حماية اللبنانيين من الانكشاف الأمني الذي عاشوه طويلاً ودفعوا ثمنه غالياً. وأضاف أهمية هذه الحكومة أنها أنهت مرحلة الحكومة السابقة التي تكللت بفشلٍ ذريع أمني وخدماتي وسياسي، إلاّ أن فرص نجاحها تبقى مرهونة بقدرة مكوناتها على العمل المشترك فيما بينهم رغم التناقض السياسي الذي بدى واضحاً في بعض الخطب النارية التي أطلقت مؤخراً. وختم البزري مسجلاً تحفظه الشديد وقلقه من استمرار استبعاد صيدا عن التمثيل الحكومي لأن هذه النمطية في التهميش السياسي لصيدا ومكوناتها سترتد سلباً على أوضاع المدينة وجوارها ومنطقتها وعلى الوطن ككل. وتساءل البزري عن الأسباب الآيلة الى استبعاد صيدا والتي يبدو أنها أصبحت عرفاً يتحمل مسؤوليته ممثلوا المدينة في الندوة النيابية ومن يعتبر نفسه صاحب الحصرية في تمثيل هذه المدينة التي وإن غُيّبت قصراً وظلماً فإن حضورها سيبقى طاغياً على الميزان السياسي اللبناني .  

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا